Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الوطني للبحوث الزراعية ينفذ ورشة عمل في الكرك

الملف الاخباري : مندوباً عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية رعى مدير مركز الربة للبحوث الزراعية الدكتور حنا مدانات إطلاق ورشة عمل بعنوان “واقع زراعة الحبوب في الكرك”، بحضور عدد كبير من المزارعين من مناطق الرمثا ومرو والمشقر والكرك وعدد من باحثي المحاصيل من مختلف المراكز البحثية.

ويأتي انعقاد هذه الورشة ضمن مشروع “استخدام التنوع الوراثي وبرنامج تربية المخاليط لتعزيز قدرة المزارع للتكيف مع تغير المناخ واستدامة إنتاجية المحاصيل والغذاء في مناطق الزراعات المطرية”، والذي ينفذه المركز بالتعاون مع منظمة إيفاد.

خلال الورشة، تحدثت د. نوال الحجاج، رئيس قسم الحبوب في المركز ومنسقة المشروع عن التحديات التي تواجه قطاع الحبوب لهذا الموسم وتأخر الموسم المطري بسبب ظاهرة التغير المناخي، وأكدت على ضرورة احتفاظ المزارعين بجزء من البذار لزراعتها في العام القادم، مثمنةً للمزارعين حضور الورشة وتبادل الخبرات الفنية وتوظيف مخرجات البحث خدمةً لأغراض التنمية الزراعية.

وبيّنت م. مجدولين الشواورة، رئيس قسم محطة الربة منسقة الورشة أن الهدف من إقامة هذه الورشة يتمثل في إطلاع مزارعي الشمال والوسط على واقع المحاصيل في محافظة الكرك، إضافةً إلى التعارف وتبادل الخبرات والمعرفة بين المزارعين.

وتخلل الورشة مداخلات من المزارعين والباحثين من المركز حول العمليات الزراعية ومخرجات البحث العلمي التي تخدم القطاع الزراعي.

واختُتمت الورشة بزيارة إلى بعض حقول المزارعين التي تُنفذ فيها تجارب القمح والشعير؛ حيث اطلع خلالها المزارعون على وضع المحاصيل المزروعة والعمليات الزراعية التي تنفذ في حقول المزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى