Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يفتتح المرحلة الأولى من محجر صرة في محافظة المفرق

الملف الاخباري : افتتح وزير الزراعة م خالد الحنيفات اليوم الخميس بحضور الأمين العام خلال زيارة لمحافظة المفرق المرحلة الأولى من محجر بيطري المفرق و الحظائر في منطقة صرة والذي يأتي المحجر بتمويل من منحة القمح الأمريكية بمليون وثلاثمائة ألف دينار أردني وبواقع عشر حظائر وبسعه اجماليه عشرين ألف رأس من الخراف.

و يشمل المحجر أيضا عياده بيطريه ومختبر بيطري لإجراء الفحوصات البيطريه المتطلبه من الدول المستوردة حيث يتوقع الانتهاء من الأعمال بها في نهايه شهر نيسان.

وبين الحنيفات ان المحجر البيطري يعتبر نقله نوعيه في الخدمات البيطريه إذ أن المحاجر هي خط الدفاع الأول ضد الأمراض العابره الحدود و سيسهم في زيادة أعداد ونوعبه الحيوانات المصدرة. وايضا سيسهم في رفع مكانه الاردن من والتقى الحنيفات خلال الجولة مجموعه من المصدرين واستمع إلى المعوقات التي تواجه التصدير والحلول المقترحه له والعمل على تذليلها وقام الحنيفات بأفتتاح مختبر الصحه النباتيه الممول من المنحه الخليجيه بتكلفه 400الف دينار أردني والذي يعد الأول في منطقة الشمال وسبسهم في التسريع من فحص العينات لغايات الاستيراد والتصدير وزيادة أعداد الصدارت من الفواكه والخضروات و يذكر أن المختبر كان متعثرا لعدة سنوات.

و تم على هامش الافتتاح تكريم مجموعه من عاملات مشتل الخالديه وذلك للدور الذي تقوم به في تجهيز الزراعه المختبر النباتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى