Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد ماليزي برئاسة وزير التعاونيات يطلع على مشروع تعاوني سياحي بالبلقاء

الملف الاخباري : على هامش المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادي الذي عقد في منطقة البحر الميت، زار الوفد الماليزي برئاسة وزير تنمية رواد الأعمال والتعاونيات “إيون بينيديك” يرافقه مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي،اليوم الخميس، جمعية تطوير وإعمار وادي الأردن التعاونية في محافظة البلقاء، للإطلاع على مشروعها السياحي “ييت سويمة”، والذي نفذ بدعم من مركز تطوير الأعمال (BDC).

واستقبل وزير العمل السابق، مؤسس مركز تطوير الأعمال نايف استيتية، الوفد الزائر برئاسة الوزير الماليزي الذي اطلع على مشروع الجمعية السياحي.

وأعرب الوزير الماليزي عن رغبته بتبادل الخبرات وقصص النجاح بين التعاونيات في كلا البلدين تعزيزا لأحد المبادئ والقيم التعاونية العالمية ألا وهو التعاون بين التعاونيات.

وفي الوقت الذي رحب فيه استيتيه بهذه الزيارة لمشروع الجمعية التعاونية الممول من مركز تطوير الأعمال، بحضور مدير عام المركز المهندس غالب حجازي،أكد أهمية دعم مثل هذه المشاريع التنموية لما لها من أثر اقتصادي وإجتماعي في المجتمعات المحلية ولدى الأفراد العاملين فيها.

بدوره، قال الشلبي إن مشاركة الوفد الماليزي في أعمال المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر على هذا المستوى من التمثيل تعد من الأهمية وتركت أثرها في إثراء جلساته.

وأضاف أن العمل على تعزيز الشراكة بين الحكومات والتعاونيات من أهم مخرجات المؤتمر، لذلك لا بد من التقدم في هذا المضمار بكل الطاقات والإمكانات المتاحة.

وكانت رئيسة لجنة إدارة الجمعية سيرين الشريف قدمت عرضا موجزا عن مشروع الجمعية السياحي “بيت سويمة” وانعكاسات تنفيذه في منطقة سويمة على المجتمع المحلي من حيث المساهمة تحسين المستوى وتوفير فرص العمل.
وكان في استقبال الوفد الزائر كذلك مدير تعاون البلقاء ياسر العلوان، متصرف لواء الأغوار الجنوبية الدكتور علي الحيصة، يالإضافة إلى رئيس بلدية سويمة عيسى الجعارات، ورئيس بلدية الشونة الوسطى أحمد العدوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى