Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

انتهاء فعاليات اليوم العملي المساحي الميداني على الأجهزة المساحية المتقدمة في رحاب جامعة اليرموك

الملف الإخباري- رعى عميد كلية العلوم في جامعة اليرموك الدكتور خالد البطاينة افتتاح فعاليات “اليوم العملي المساحي التدريبي على الأجهزة المساحية المتقدمة ” والذي أقيم بتنظيم من جمعية مهندسي المساحة/ نقابة المهندسين الأردنيين، ومختبر الجيوانفورماتكس التطبيقي في قسم علوم الأرض والبيئة بالجامعة بمشاركة أكثر من 160 مشاركا، وما يزيد عن 15 شركة ومكتب مساحي.

وجاء تنظيم هذه الفعاليات استنادًا إلى الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي تركز على التعليم التقني والفني في مجالات العلوم المساحية وهندسة المساحة، وترجمة

للرؤية الوطنية ورسالة ودور جامعة اليرموك ونقابة المهندسين الأدنيين في خدمة المجتمع المحلي.

وأشار البطاينة إلى أهمية الشراكة بين النقابة والجامعة، وإقامة مثل هذه الفعاليات التي تركز على اكساب الطلبة المهارات العملية، في مجال المساحة واستخدام الأجهزة المساحية المتقدمة التي توفرها كلية العلوم من خلال مختبر الجيوانفورماتكس التطبيقي، وهو مختبر متخصص للتصوير الجوي والرفع المساحي ثلاثي الابعاد باستخدام تقنيات الطائرات المسيرة بدون طيار (الدرون) الاول من نوعة على مستوى المملكة والجامعات الاردنية.

بدوره شكر رئيس جمعية مهندسي المساحة الدكتور ضياء قطيشات جامعة اليرموك وكوادرها على جهودها في نجاح فعاليات اليوم وتعزيز التشاركية مع الجمعية بما يؤهل الكوادر الوطنية وطلبة الجامعة للتعرف على أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.

وخلال فعاليات اليوم قدم الدكتور عبدالله الروابدة استاذ هندسة المساحة والتصوير الجوي تجربه واقعية وعملية لاستخدام تقنيات الطائرات المسيرة بدون طيار (Drone) في اعمال الرصد المساحي والتصوير الجوي، موضحا خطوات معالجة البيانات والوصول الى النتائج وتقييم دقتها.

من جانبه أكد المهندس حسن صبحا نائب رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة اربد على العلاقة التكاملية بين نقابة المهندسين وجامعة اليرموك، مشيرا إلى أهمية هذه الفعاليات التي استطاع المشاركون من خلالها العمل في بيئة واقعية والتعرف على أحدث التقنيات والأدوات في مجال المساحة والتعامل مع الأجهزة المساحية المتطورة وتطبيق الطرق الحديثة لجمع البيانات المساحية والجيومكانية وتحليلها.

واختتمت فعاليات اليوم بتسليم الشهادات للمشاركين والشركات الداعمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى