Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الصحة النيابية تطلب لجنة محايدة للتحقق من وجود مواد مسرطنة بأغذية

الملف الاخباري : عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اجتماعًا الاثنين، برئاسة النائب أحمد السراحنة، بحثت خلاله الإجراءات المتبعة بخصوص ضمان مأمونية الغذاء والدواء في الأردن.

وقال السراحنة، خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، وعدد من المختصين، إن اللجنة ‘تجتمع اليوم لمعرفة ما أُثير من تصريحات عبر وسائل إعلام مختلفة من الدكتورة سناء قموه حول وجود مواد مسرطنة في بعض الأغذية’.

وأكد أن ‘اللجنة معنية بالتفاصيل، حرصًا منها على صحة وسلامة غذاء المواطن الأردني وحتى الرعايا المُقيمين على أراضي المملكة’.

وطالب السراحنة بتوضيح من مؤسسة الغذاء والدواء حول حيثيات هذا الموضوع، من خلال تشكيل لجنة محايدة للتحقق من المعلومات التي تم تداولها، مشيرًا في ذات السياق إلى الدور الرقابي لهذه المؤسسة، وتوضيح ذلك بشكل علمي، كونه لا يحتمل أي تأويل.

وأوضح، حسب بيان صحفي أصدرته اللجنة، أن ‘قانون الغذاء الأردني يُشير إلى ضرورة تعاون المؤسسة مع الجهات الأكاديمية والرقابية المحلية والإقليمية والدولية، وذلك بهدف تعزيز إجراءات الرقابة، وكذلك الطلب من الأكاديميين إجراء دراسات حول مثل هذه القضايا’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى