Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة والفاو توقعان اتفاقيتين لإقامة مشاريع في المحافظات

الملف الإخباري- وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) السيد نبيل عساف بحضور امين عام الوزارة المهندس محمد الحياري اتفاقية لإقامة مشاريع مشتركة بين وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) حيث يعمل المشروع الأول في محافظتي الكرك ومعان وبتمويل من الحكومة الإسبانية بقيمة 300 ألف يورو، ويعمل على دعم المزارعين في أنشطة حصاد المياه والأنشطة الخاصة والتنمية الريفية واستخدام من الطاقة الشمسية. أما المشروع الثاني فسيعمل في محافظات البلقاء وجرش وعجلون بتمويل من الحكومة الإيطالية بقيمة مليون يورو.

لغايات دعم المزارعين في أنشطة حصاد المياه والأنشطة المصاحبة لها في التنمية الريفية ودعم مفهوم المدارس الحقلية ومدارس الأعمال الزراعية.

واشار الحنيفات الى أهمية المشاريع المشتركة مع منظمة الفاو وأن هذه المشاريع تتوافق مع محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة ومحور بناء وتنظيم القطاع الزراعي بما يحقق التأهيل والتدريب للمزارعين. ونقل التكنولوجيا وبرامج الحصاد المائي وبما يدعم خطط الامن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى