Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يلتقي مربوا الاغنام في الجيزة والموقر

الملف الاخباري : التقى وزير الزراعة م. خالد الحنيفات اليوم خلال جولة شملت لواء الموقر ولواء الجيزة عدد من المزارعين ومربوا الاغنام واستمع الى اهم التحديات والتي جاءات حول الاعلاف وانخفاض الهطول المطري واثرة على الثروة الحيوانية حيث يقدر عدد الاغنام في لواء الجيزة ب٣٧٣ الف رأس وفي لواء الموقر ١٧١ الف رأس وعبر الحضور في اجتماع لمربي الاغنام في قاعة بلدية الجيزة عن عدد من المواضيع الهامه اهمها طلب عيادة بيطرية ثابتة نظرا لوجود عدد كبير من الثروة الحيوانية هناك اضافة الى الادوية البيطرية .

وجاءات التحديات مشابهه ايضا في اجتماع لواء الموقر والذي عقد في مبنى مديرية الزراعة .

حيث اكد الحنيفات على المضي في دراسة انشاء عيادة بيطرية ثابتة وتوفر الادوية خلال فترة قريبة وتشمل الادوية والعلاجات البيطرية والمبيدات الحشرية .

وبين الحنيفات ان هناك رؤيا لمشروع التشجير في جنوب عمان يتم الترتيب له الان وسيتفيد من هذا المشروع عدد كبير من ابناء المنطقة واشار الحنيفات الى قرار تخفيض ال٢٠% من حصة الاعلاف المدعومة وانه قد عمم الى كافة المديريات الى استقبال طلبات التظلم والعمل على تحديد الاعداد الحقيقية لضمان اغلاق باب الحيازات الوهمية التي تستنزف الخزينه وتسلب حق المزارع الحقيقي .

وتفقد الحنيفات خلال الزيارة خلال جوله لجنوب عمان منطقة الرخيم مشاريع ريادية هامه تشكل قصص نجاح في القطاع الزراعي حيث تفقد مزرعة لاشجار الزيتون تمتلكها احدى الشركات والتي يستخدم فيها نظام الزراعة الكثيفة في الصحراء الاردنية وتعتبر اول مزرعة في الاردن منتجة تستخدم هذا النظام ويبلغ عدد الاشجار المزروعة ١٨٠ الف شجرة بمساحة تقربيا ٧٥٠ دونم لانتاج زيت عالي الجودة وتستخدم التقنيات الحديثة وتكنولوجيا في كل مراحل الانتاج من تقليم الالي وقطاف الالي مزوده بمعصرة خاصة للمزرعة .

وقال الحنيفات ان مثل هذه المشاريع الريادية المتكاملة تدعم توسع القطاع وتفتح الافق امام الاستثمار خاصة في حال وجود قصص نجاح على ارض الواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى