Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة : بحث كميات الحليب في ظل الحمى واحتياجات السوق

الملف الاخباري: ترأس وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم السبت في مبنى الوزارة اجتماعا ضم مساعد الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة المهندس عماد البزور ومدير غرفة صناعة عمان د. نائل الحسامي ومحمد الجيطان نائب رئيس غرفة صناعة الأردن وممثل صناعة الألبان في الغرفة فواز الشكعة بحضور رؤساء جمعيات مربي الأبقار وعدد من المزارعين في قطاع الأبقار ، حيث تم بحث مدى كميات الحليب وتغطية احتياجات السوق المحلي في ظل ظروف إصابات الحمى القلاعية في عدد من مزارع الظليل والتي تراجع فيها إنتاج الحليب خلال الأيام الماضية .

حيث أكد مربي الأبقار على توفر كميات الحليب اليومية بما يغطي حاجة السوق المحلي في ظل نجاح اجراءات محاصرة المرض وعودة التعافي لقطعان الأبقار تدريجيا وارتفاع مؤشر إنتاج الحليب ونوه مربي الأبقار ان كميات الحليب تنخفض بشكل طبيعي في فصل الشتاء إضافة إلى النفوقات الطبيعية واخرى بسبب الإصابة وهذا الانخفاض لم يؤثر على الكميات الواردة للأسواق في ظل انخفاض الطلب على مشتقات الألبان خلال فصل الشتاء .

وتم التنسيق على تحديد اجتماع لتقييم الوضع بعد ثلاثة أسابيع ل إلى للوقوف على الكميات الواردة للمصانع بما يضمن توفر منتجات الألبان على الرفوف خلال الشهر الفضيل وبالسعر والجودة المناسبة مع مراجعة يومية من قبل الوزارة بالتنسيق مع الجمعيات والجاهزية الدائمة للتعامل مع أي نقص .

ومن جانبه أكد الحنيفات على أهمية قطاع الأبقار وحماية هذا القطاع الذي يشكل إلى جانب القطاعات الأخرى ملف الامن الغذائي الوطني وذلك بالتنسيق مع كافة القطاعات الصناعية والتجارية للمحافظة على سلسة الانتاج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى