Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

جامعة جرش تشارك في فعاليات المعرض الدولي الثاني للجامعات الأردنية في القاهرة

الملف الإخباري- شاركت جامعة جرش في فعاليات المعرض الدولي الثاني للجامعات الأردنية المقام في القاهرة والذي افتتحه الملحق الثقافي لسفارة الأردن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور عبد الله الحراحشة، يرافقه مدير المكتب البيضاوي الدكتور صقر الخرابشة، وقد تشكل وفد الجامعة من نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور زياد ربيع، ومديرة العلاقات العامة نسرين أبو عاشور، ويستمر ثلاثة أيام يتخلله جولة على عدد من المدارس الثانوية في القاهرة، والذي أقيم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، والسفارة الأردنية في القاهرة، وهيئة تنشيط السياحة، ونحو ٢٠ جامعة ومؤسسة تعليمية أردنية، بهدف تنشيط السياحة التعليمية في الأردن وتعزيز نهج الاستقطاب للطلبة العرب للدراسة في الجامعات الأردنية.

ويهدف المعرض، الذي يقام في فندق الهيلتون – هليوبلس في القاهرة، إلى توفير الفرص وتهيئة المناخ لمختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية الأردنية للتواجد تحت مظلةٍ تشجيعية، تساعد في هذه المؤسسات التعليمية للتعريف عن برامجها وسجلها التعليمي والأكاديمي بشكل مباشر.

وارتاد المعرض عدد كبير من ممثلي المؤسسات التعليمية المصرية والعربية المتواجدة في مصر والطلبة وذويهم الراغبين بإكمال دراستهم، وتشجيعهم على الالتحاق بالجامعات الأردنية.

وزار الحراحشة جناح جامعة جرش وأبدى إعجابه بالمستوى الرفيع والسمعة العلمية الطيبة لجامعة جرش متمنيًا لها دوام التقدم والنجاح.

بدوره شكر الدكتور ربيع مجموعة المكتب البيضاوي على تنظيم على هذا الحدث العلمي الكبير، الذي يسعى إلى ايجاد فعالية ترويجية مختصة بالسياحة التعليمية، ودعم جهود الاستقطاب للطلبة الوافدين من الأشقاء العرب ومن مختلف الجنسيات الراغبين في الجامعات الأردنية، مشيدًا بالدور الذي يقوم فيه المعرض بتوفير فرصة لعرض مزايا أكاديمية وتنافسية للجامعات الأردنية، مؤكدًا سعي جامعة جرش إلى استقطاب الطلبة العرب من مختلف الدول العربية والأجنبية، لافتًا إلى أنها تضم جالية كبيرة من الطلبة المصريين الذين يدرسون في تخصصات الصيدلة، والهندسة، والعلوم الطبية المخبرية، والتمريض وغيرها من التخصصات.

وقدم ربيع شكره للدكتور الحراحشة وقام بتسليميه درع جامعة جرش تكريمًا له لافتتاحه فعاليات هذا المعرض.

يشار إلى أن فكرة المعرض قائمة على البناء الذي تتميز به الجامعات الأردنية والحياة الجامعية في الأردن من بيئة تعليمية وأكاديمية متميزة، وما تضمه من تخصصات علمية وتطبيقية تتوافق مع متطلبات أسواق العمل وتواكب المستجدات في سياقات التعليم والعمل، وبما يسهم في تعزيز فرص الطلبة خريجي الجامعات الأردنية وتنافسيتهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى