Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جمعية غِراس للفكر والثقافة تفتتح مهرجانها الثقافي الأول

الملف الإخباري- مي جاد الله – ضمن احتفالية إربد العاصمة العربية للثقافة للعام ٢٠٢٢ وبحضور ضيف الشرف المهندس هشام التل تم يوم أمس افتتاح فعاليات مهرجان غِراس الثقافي الأول في القاعة الهاشمية/بلدية إربد الكبرى، وبحضور نخبوي مميز.
أدارت الأمسية رئيسة جمعية غراس الروائية إيمان كريمين.

قدمت كلمة الجمعية الأستاذة نهى الروابدة والتي بدأت حديثها بقولها: من هنا يبدأ قطافنا من هنا يبدأ حث الخطى ومن هنا نسقي غراسنا .

السادة الحضور اليوم هو اليوم الأول من مهرجان جمعية غراس للفكر والثقافة هذه الجمعية التي تأسست قبل أقل من عام ولكن وبفضل الله سبحانه وتعالى قدمت الكثير لخدمة الثقافة الاردنية وساهمت إسهاما كبيرا في نشر الوعي الثقافي من خلال الندوات والمحاضرات والدروس المميزة ودروس الفكر والفن والعلوم .
وحرصنا على تحقيق أهداف الجمعية من خلال دعم الكاتب والمنشورات الحديثة من خلال عمل فعاليات توقيع كتب، وسيكون العام القادم العمل موجه نحو الشباب والمواهب الشابة لنعمل على إبرازها و وضعها على الطريق الصحيح بتوجيه من أساتذة متخصصين بإذن الله.

كما شاركت الجمعية في العديد من المحاضرات والامسيات الشعرية والروائية والقصصية على امتداد الوطن، نظمت الكثير من الأعمال الثقافية في إربد وعمان وغيرها من المدن والمحافظات الأردنية الأخرى وجاء هذا المؤتمر كختام فعالياتنا للاحتفال باربد العاصمة العربية للثقافة لعام ٢٠٢٢ ، والبقية تأتي ولن نقتصر على هذا الحد من الأعمال بل سنواصل العمل والاجتهاد والتفكير والتمحيص لإنتاج فعل ثقافي يخدم الأمة.

وشارك بالأمسية كل من الشاعر الدكتور خالد الفهد مياس، الشاعر حسين العمري والشاعر حسن البوريني
الذين حلقوا بنا في فضاءات الشعر والإبداع.

وبالختام تم تكريم الشعراء المشاركون بدروع الجمعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى