Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المراشده يزور “كلاسيك فاشون” ويبحث سبل استحداث برنامج بكالوريوس بصناعة الملابس والأزياء في جدارا

الملف الإخباري- زار عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام، الدكتور شكري المراشده، الأربعاء، مجموعة مصانع شركة الأزياء التقليدية “كلاسيك فاشون” العالمية، في مدينة الحسن الصناعية بلواء الرمثا في محافظة إربد، حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس مجلس إدارة المجموعة سنال كومار.

وعقد الجانبان مباحثات ثنائية حول آليات وسبل تعزيز التعاون المشترك بينهما، وإمكانية استحداث برنامج بكالوريوس متخصص في مجال صناعة الملابس وتصميم الأزياء وتكنولوجيا صناعتها في جامعة جدارا، بهدف خلق فرص عمل حقيقية لتشغيل الخريجين المدربين والمؤهلين في هذا المجال لدى المجموعة.

وبين الجانبان على أن البرنامج المقترح والذي سيتم إجراء دراسة معمقة حول جدواه على التنوع في تلقي التعليم من خلال المواءمة ما بين الجانب النظري و العملي، بحيث يتم إخضاع الطالب لبرنامج تدريبي يستمر لمدة ستة أشهر في مصانع المجموعة، مع منحهم الأولوية في العمل لديها.

وأكد المراشده خلال اللقاء حرص جامعة جدارا على تجسيد التوجهيات الملكية السامية الرامية إلى تفعيل الشراكات الحقيقية بين الجامعات والقطاع الخاص، لدفع عجلة التنمية والإقتصاد الوطني من جهة، وللإسهام في رفد سوق العمل بخريجين مؤهلين ومدربين من جهة أخرى.

وأشاد المراشده بالسمعة الطيبة التى تحضى بها شركة “كلاسيك فاشون” على مستوى العالم، لافتا إلى أنها تعد من أكبر الشركات في مجال تصنيع الملابس على مستوى المملكة، ولها دور بارز في الإسهام بتوفير فرص عمل للأردنيين.

وشدد على أن جامعة جدارا تحرص على تأهيل طلبتها وتدريبهم في شتى التخصصات، لإكسابهم المهارات والعلوم النظرية والتطبيقية اللازمة لتشغيلهم، مبيناً أنها تسعى راهناً ومن خلال الإتفاقيات التي تبرمها مع المؤسسات والشركات الكبرى لفتح الفرصة أمام طلبتها للإستفادة من خبراتها.

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به مجموعة مصانع “كلاسيك فاشون” للملابس في خدمة الإقتصاد الوطني، مقدما بذات الوقت شكره لرئيس مجلس إدارتها كومار على حسن الإستقبال، وما خلصت إليه الزيارة من أفكار خلاقة لتوسيع أفاق التعاون وعقد شراكات بناءة بين الجانبين.

بدوره أشار كومار إلى أهمية هذه الشراكة بين مجموعة مصانع كلاسيك فاشون وجامعة جدارا، التي تعد من الجامعات المتميزة ببرامجها وتخصصاتها على مستوى المملكة.

وأكد على أهمية التعاون الإستراتيجي مع الجامعة لاسيما فيما يتعلق باستحداث برنامج بكالوريوس متخصص بصناعة الملابس وتصميم الأزياء وتكنولوجيا صناعتها، لافتا إلى حاجة المجموعة لتشغيل الكوادر المؤهلة والمدربة لديها في هذا المجال.

 وقال أن خريجي جامعة جدارا في هذه التخصصات سيكون لهم الأولوية في العمل لدى الشركة، حيث سيتم من خلال الإتفاقية المنوي عقدها بين الجانبين مستقبلا على منح خريجيها هذه الميزة.

وأشار إلى أنه ونظراً لكفاءة خريجي الجامعة فقد قامت المجموعة خلال الفترة الماضية بتشغيل عدد كبير منهم حيث أظهروا كفاءة عالية في المهام التي أسندت إليهم في مجال تخصصاتهم المختلفة.

وقام المراشده والوفد المرافق له بجوله ميدانية على مجموعة من مصانع الشركة أطلعوا خلالها على سير عمل المصانع وجميع مراحل الإنتاج، حيث أبدوا اعجابهم بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه صناعة الألبسة لديها.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عن جانب الجامعة، نائب الرئيس، الأستاذ الدكتور، إيمان البشيتي، ومساعد الرئيس للعلاقات العامة والتسويق، وليد حلوش، وعن جانب المجموعة، مديرها العام، خالد عوض الله أبو زيد، والدكتور عناد الطعاني، والمهندس احمد الناشف، قام المراشده بتقديم درع جدارا لكومار. تقديرا لجهوده في خدمة الإقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى