Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يفتتح مهرجان الزهور الاول

الملف الاخباري : افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الخميس مهرجان الزهور الأردني الاول والمنتجات الريفية في حدائق الحسين والذي يقام برعاية وتنظيم من وزارة الزراعة وبالتعاون مع جمعية أزهار القطف ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو .

حيث أكد الحنيفات على أن الوزارة عملت ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة ومحور التنمية الريفية وتمكين المرأه وبالتناغم مع محور التسويق إلى إطلاق سلسلة من المعارض والمهرجانات التي تدعم سبل التسويق للمنتجات الريفية.

ومهرجان الزهور يعد الاول من نوعه حيث اثمرت جهود الوزارة من خلال دعم قطاع أزهار القطف واشتال الزينة وتقديم التمويل من خلال قروض بدون فائدة وبرامج التأهيل والتدريب للشباب في القطاع والاي وصلت الى 1200 متدرب ومتدربة حيث وفر القطاع ما يصل 5700 وظيفة اضافة الى حماية القطاع مما أدى الى توسعه حيث وصلت نغطية الانتاج المحلي إلى 90% من الاحتياج المحلي للزهور واشتال الزينة والذي يبلغ 50 مليون زهرة ينتج الأردن منها 45 مليون زهرة مما أدى إلى توفير مايصل إلى 25 مليون دينار من المستورد إضافة إلى تشغيل عدد من الشباب والشابات في هذا القطاع وانعكاس القيمة المضافة محليا خاصة أن اغلب العاملين بهذا القطاع من الاناث مما يدعم ايضا تمكين المرأه الريفية.

وأشار الى ان المعارض التي تعمل عليها الوزارة تحمل دائما شراكة من الجمعيات والأسر المنتجه حيث تم إلحاق المعرض بأجنحه واسعة للصناعات الغذائية والحرف والمطابخ الانتاجية وبلغ عدد المشاركين من جمعيات وأسر منتجه و٤٠ مزارع و مشتل ومزارع إلى 100 مشارك حيث سينعكس دخل المعرض على 1000 أسرة من خلال المشاركة المباشرة وغير المباشرة مما يساعد في تسويق المنتجات الزراعية المختلفه.

ونوه الحنيفات إلى أن العام القادم سيشهد انطلاق المعرض الدائم في عمان والمعرض الدائم في اربد مما سيوفر مساحة تسويقية دائمة للمنتجات الزراعية وبيئة منظمة وصحيه ومناسبة لكافة المواسم الزراعية.

ومن جانبه ثمن مازن الغلايني رئيس جمعية أزهار القطف دعم وحماية الوزارة لهذا القطاع وإيجاد مساحة تسويقية وشراكة دائمة تخدم توسع القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى