Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الهواري يستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري والوفد المرافق له

الملف الإخباري- استقبل وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اليوم الأربعاء رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، والوفد المرافق له من أعضاء المجلس الوطني الشعبي الجزائري، بحضور رئيس لجنة الصحة والغذاء في مجلس النواب الدكتور محمد الخلايلة والأمينان العامان لوزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة إلهام خريسات وللرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول.

وتحدث الهواري خلال اللقاء عن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين على مستوى قيادة البلدين وعلى مستوى الشعبين الشقيقين، مشيراً إلى زيارة الدولة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني في شهر ديسمبر 2022 إلى الجزائر، بدعوة من أخيه الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، وأهمية هذه الزيارة والمباحثات المثمرة التي أجراها القائدان.

وأكد أنّ هذه الزيارة وفرت انطلاقة جديدة للعلاقات الأردنية الجزائرية في مختلف المجالات المتعلقة بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري والسياحة، والسياحة العلاجية والزراعة وفي مجالات الطاقة وتأهيل وتدريب الكوادر وتبادل الخبرات في مجالات التعليم التقني والمهني وبناء القدرات الصحية.

كما تحدث الهواري عن الزيارة التي قام بها الفريق الوزاري إلى الجزائر لمتابعة واستكمال البحث في ملفات التعاون التي جرت مناقشتها خلال لقاء القمة التي جمعت جلالة الملك وفخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار الهواري إلى أنّ الأردن أكد سابقاً على لسان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ترحيبه بإعادة إحياء السياحة العلاجية التي كانت قائمة بين البلدين والتي تكفل تسهيل علاج المرضى الجزائريين في المستشفيات الأردنية وفي إطار من الحوكمة الصحية.

كما أشار الهواري إلى التجربة الناجحة لشركات الأدوية الأردنية التي أقامت استثمارات في الجزائر وضرورة البناء عليها.

وبين الهواري أنّ هناك وفد أردني سيرأسه أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية لزيارة الجزائر قريبا لاستكمال الإجراءات النهائية المتعلقة بمعالجة المرضى الجزائريين في المستشفيات الأردنية.

من جانبه قال بوغالي أن العلاقات بين البلدين متجددة عبر التاريخ وأن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للجزائر ولقائه بأخيه الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أعطت دفعة قوية للعلاقات الجزائرية الأردنية.

 ولفت بوغالي إلى أنّ زيارتهم اليوم للأردن تأتي لتدعيم وتعزيز هذه العلاقات وإعطائها زخم أكبر وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مختلف المجالات والتي من بينها التعاون في المجال الصحي.

وضم الوفد الجزائري، الذي رافقه في الزيارة إلى وزارة الصحة السفير الجزائري في الأردن عبد الكريم بحة، كل من أعضاء المجلس الشعبي الوطني: مولود حبناسي نائب رئيس المجلس، والنائب عبد القادر عزيز، والنائب الطاهر بن علي، والنائب ساسي حريزي، والنائب عائشة بن تركي، والنائب الوردي براجي، ومستشار رئيس البرلمان عبد المالك قرين، ومحفوظي شاكر عبد الرزاق مدير العلاقات الدولية والتعاون البرلماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى