Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحكومة: حجر “مؤسسي” 14 يوما للأردنيين القادمين من جنوب إفريقيا على نفقتهم الخاصة

الملف الاخباري : أعلنت وزارة الداخلية منع دخول غير الأردنيين القادمين من دول إفريقية إلاّ بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد، اعتبارا من الأحد المقبل.

وسيخضع الأردنيين القادمين من هذه الدول للحجر المؤسسي لمدة 14 يوما وعلى نفقتهم الخاصة وبغض النظر عن نتيجة فحص الكشف عن كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.

وقالت وزارة الداخلية إنها اتخذت إجراءات احترازية بحق القادمين من دول (جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني، بتسوانا)، اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وجاء القرار نظراً لظهور متحور جديد لفايروس كورونا (B.1.1.529) في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، والذي يُعتقد أنه أسرع انتشاراً من المتحور (دلتا) السائد حالياً في الأردن وفي معظم دول العالم وللحد من دخول هذا المتحور الجديد إلى الأردن.

فرضت الحكومة حجرا صحيا “مؤسسيا” مدته 14 يوما على الأردنيين القادمين من جنوب إفريقيا، في ظل ظهور متحور جديد من فيروس كورونا.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول لـ “المملكة”، إن الحكومة تشترط على القادمين للأردن من غير الأردنيين من جنوب إفريقيا عبر بلد ثالث الإقامة في البلد الثالث مدة 14 يوما.

ويُطبق الحجر “المؤسسي” على الأردنيين القادمين من جنوب إفريقيا مدة 14 يوما، وفق الشبول الذي أشار إلى عدم استقبال غير الأردنيين القادمين للأردن عبر بلد ثالث إذا لم يقيموا 14 يوما فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى