Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“إعلام” اليرموك” تشارك بالدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام بأبوظبي

الملف الإخباري- شارك عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور أمجد القاضي، بفعاليات الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، الذي استضافته العاصمة الإماراتية ابوظبي الأسبوع الماضي، برعاية نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وعرض القاضي خلال جلسة “الذكاء الاصطناعي وتحول وسائل الاعلام: الفرص والتحديات”، تجربة جامعة اليرموك وتحديدا كلية الاعلام التحديات الاكاديمية وأفضل الحلول والمساعي المقترحة في ظل التحديات التكنولوجية والتحولات الصناعية التي نعيشها في ظل الاعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي، مبينا أن كليات الاعلام وبرامج تدريس الصحافة في الأردن تدرك حجم مسؤولياتها في أهمية موائمة برامجها الاكاديمية الحالية وكوادرها التدريسية والفنية الإعلامية وتحديث بنيتها التحتية في ظل التطور التقني وما يشهده سوق صناعة الصحافة والاعلام من تحولات جذرية متسارعة ومنها توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأشار خلال ذات الجلسة التي أدارها عميد كلية الإعلام الأسبق في جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات، إلى قرار جامعة اليرموك بـ إدخال مفاهيم هذه التحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي ضمن متطلباتها الجامعية الاختيارية، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام كل برنامج أكاديمي لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي ما يناسب مخرجاتها التعليمية ويمكنها من مواكبة المستجدات التقنية.

وشارك في هذه الجلسة نخبة من الأكاديميين وعمداء كليات الإعلام في الجامعات العربية والعالمية، منهم الدكتور حسين أمين من الجامعة الامريكية بالقاهرة، والدكتور عبد الله الكندي من جامعة السلطان قابوس، والدكتور احمد الزهراني من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، والدكتور وي لو من جامعة زيجانج الصينية وبحضور الدكتور احمد المنصوري رئيس قسم الاعلام بجامعة الامارات العربية المتحدة.

وضم الكونغرس العالمي للإعلام، والذي جاء تحت شعار” صياغة مستقبل الاعلام” معرضاً كشفت فيه أبرز العلامات التجارية العالمية والمحلية عن أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في القطاع الإعلامي، كما استضاف المؤتمر رواداً إعلاميين عالميين لمناقشة آخر المواضيع والتوجهات في القطاع.

واحتضن الكونغرس العالمي للإعلام مؤتمراً متخصصاً ينظم جلسات تطرح مجموعة من أبرز المواضيع الرئيسية في قطاع الإعلام بمشاركة خبراء رفيعي المستوى من مختلف أنحاء العالم، وتمحورت النقاشات التي تم طرحها حول الاتصالات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة والحلول المبتكرة في قطاع الإعلام.

كما وعقد على هامش المؤتمر جلسات تناولت مواضيع متنوعة بين الصحافة والإذاعة والتلفزيون والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، مما جعله فرصة متميزة للإعلاميين للتعرف على أحدث التوجهات والتحديات في القطاع.

يذكر أن كلية الإعلام في جامعة اليرموك هي الوحيدة التي شاركت في هذا الكونغرس بين سائر كليات الإعلام في الجامعات الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى