Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

“إدارية الأعيان” تُناقش سياسات واستراتيجيات تحديث القطاع العام

الملف الاخباري : ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور خالد البكار، سياسات واستراتيجيات تحديث القطاع العام والتي تحدد شكل الدوله في المئوية الثانية، وذلك خلال لقائها اليوم الاثنين، مع فريق من الخبراء في مجال الإدارة.

وقال العين البكار، إن مجلس الأعيان ممثلًا باللجنة الإدارية شكل فريقًا وطنيًا من الخبراء في مجال الإدارة، استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في التحديث السياسي والاقتصادي.

وأشار إلى أن الفريق، الذي جاء تشكيله بحكم اختصاص اللجنة، يُعنى بإعداد دراسة شاملة في مجال تحديث القطاع العام، وتقديم نموذج إداري عصري قابل للتطبيق والمراجعة الدورية.

وأكد العين البكار أن خارطة التحديث تشكل رافعة حقيقية لمساري التحديث السياسي والاقتصادي، وأن تطوير القطاع العام يأتي في منظومة التحديث، التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني مع المئوية الثانية من أجل إعادة الألق للقطاع العام الأردني، والوصول إلى قطاع عام ممكن وفعال.

وتتضمن الدراسة، بحسب الفريق، تقسيما قطاعيا للوزارات، بهدف ترشيق حجم الدوائر الحكومية، وإدماج الهيئات المستقلة، والفصل التام بين الوزارات والهيئات الحكومية، إضافة إلى تحديد شكل الإدارة المحلية والممثلة بالبلديات ومجالس المحافظات واستقلالها التام في اتخاذ قراراتها.

بدورهم، تحدث أعضاء اللجنة عن أهمية تكاتف جهود مختلف المؤسسات، فيما يتعلق بتطوير القطاع العام، والاستعانة بآراء الخبراء المتخصصين في مجال الإدارة، من أجل الوصول إلى قطاع عام رشيق يُقدم خدمات نوعية.

في حين عرض فريق الخبراء لأبرز المستجدات في دراستهم، التي أكدوا أنها ستشمل مختلف الجوانب الإدارية عبر إدراج حلول قابلة للتطبيق والقياس، بحيث يتم النهوض بواقع القطاع العام، وضمان تقديم خدمات تندرج ضمن أفضل الممارسات.

ويتألف فريق الخبراء من الدكتور رفعت الفاعوري، والدكتور عبدالله القضاة، واللواء المتقاعد الدكتور معتصم المجالي، والمهندس إياس الشعيبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى