Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بعد قصف مستشفى المعمداني في غزة … الأردن يعلن إلغاء القمة الرباعية

الملف الاخباري : الغت الاردن القمة الرباعية المزمع عقدها في الاردن بين الملك عبدالله الثاني والرئيس الامريكي بايدن والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، غداً بسبب الجريمة النكراء التي قام بها الاحتلال الاسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني في غزة وسقوط قتلى بالمئات.

وجاء الرد على لسان وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي لوسائل الاعلام والذي اختصر كلامه بان هذة القمة لا فائدة منها في ظل تدهور الاوضاع الكارثية.

وقد ابلغ الصفدي الولايات المتحدة الامريكية بهذا القرار الذي اتخذ بعد مشوارة الاشقاء في مصر والسلطة الفلسطينية.

كما دانت بيان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة مساء اليوم، محملة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية عن هذا التطور الخطير. وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د. سفيان القضاة رفض وإدانة المملكة الشديدين، لهذا الفعل الذي يتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، وخصوصاً اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بقواعد الحرب، معرباً عن أحر التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة فوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى