Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس الوزراء يطلق أول استراتيجية للأمن الغذائي في الأردن

الملف الاخباري : قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاثنين، إن الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للأمن الغذائي هي أول استراتيجيَّة يتمُّ إعدادها للأمن الغذائي في الأردن.

وأضاف الخصاونة خلال حفل إطلاق الاستراتيجيَّة الوطنيَّة للأمن الغذائي 2021 – 2030 وخطَّتها التنفيذيَّة، أنّ الاستراتيجيَّة تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثَّاني بإعلان عام 2021 عاماً للأمن الغذائي وأن يكون الأردن مركزاً إقليميَّاً للأمن الغذائي.

وبين، أن الأردن بقيادة جلالة الملك كان سبَّاقاً في تسليط الضُّوء على الأمن الغذائي ومنحه أولويَّةً متقدِّمة على مختلف المستويات الوطنيَّة والإقليميَّة والدَّوليَّة.

“الإجراءات التي اتَّخذها الأردن في مجال الأمن الغذائي ساهمت في تقدُّم المملكة على مؤشّر الأمن الغذائي العالمي، إذ قفزنا الى التَّرتيبِ 49 على مستوى العالم في 2021، مقارنةً بالمرتبة 62 في 2020″، وفقا للخصاونة.

وأشار، إلى أن أهميَّة مفهوم الأمن الغذائي برزت خلال فترة جائحة فيروس كورونا والأزمة الروسيَّة – الأوكرانيَّة، حيث إنّ الأمن الغذائي متطلب رئيسي وضروري لتحقيق الأمن الوطني.

ولفت، إلى أن الأمن الغذائي قطاع متعدد الجوانب؛ حيث تُشرف على إدارته العديد من المؤسسات، كما يعاني من ضعف في الأطر المؤسسة والقانونية التي تنظم العمل فيه.

وأكّد الخصاونة، أن الأردن يسعى إلى تحقيق الأمن الغذائي المستدام وما يتماشى مع التزامات المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، قائلا: “الأمن الغذائي يتطلب الأهمية التي يستحقها وأن يكون على رأس أولوياتنا الوطنية والإقليمية والعالمية”.

المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى