اخبار الاردن

وزير السياحة يلتقي الوفد النيجيري القادم للمملكة بقصد السياحة الدينية

الملف الاخباري : ألتقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز في مقر الوزارة، أمس الأحد، ممثلي الوفد النيجيري القادم للمملكة بقصد السياحية الدينية وهم: رئيس هيئة الحج المسيحي النيجيري يعقوب بام، ورئيس لجنة الحج بالبرلمان النيجيري ونائبه، ورؤساء الحج بالمقاطعات النيجيرية.

وناقش وزير السياحة الفايز وممثلي الوفد، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، والسفير النيجيري لدى المملكة فاروق مالامي يابو، وسفير المملكة في كينيا فراس خوري، سبل زيادة اعداد السياح القادمين من نيجيريا بقصد السياحة الدينية، مؤكداً أن الأردن يعد من أهم و أبرز وجهات السياحة الدينية في العالم، وذلك لما يتمتع به من تنوع ديني وحضاري، وقيم التسامح والعيش المشترك.

وقال المبعوث الرسمي بأسم الحكومة النيجيرية بام ” لم نكن نتوقع الكم الهائل من المواقع الأثرية الدينية المتواجدة في الأردن”، مؤكدًا أن المملكة تتمتع بالأمن والأمان على الرغم من الوسط الملتهب والمليء بالأحداث المحيط بها.

وعبر عن شكره للجهود التي قامت بها وزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية، وهيئة تنشيط السياحة والعاملين بالقطاع السياحي كافة، إضافة الى الجهود الحكومية بتسهيل إجراءات قدوم الوفد ومنح تأشيرات الدخول.

واشار بام الى أهمية تعزيز فرص التعاون بين البلدين في مجال السياحة العلاجية، مشيداً بإجراءات الصحة والسلامة العامة المتبعة بالأردن للوقاية من كورونا.

وفي نهاية اللقاء قدم الوزير الفايز الهدايا التذكارية من منتجات البحر الميت لرئيس الوفد والمرافقين.

يشار الى أن الوفد النيجيري القادم الى المملكة من اسبوعين والمكون من 267 سائحاً نيجيرياً، جاءوا عبر الشركة الاردنية للطيران وبدعم من وزارة السياحة والآثار و هيئة تنشيط السياحة، حيث زاروا موقع عماد المسيح “المغطس” والمناطق الشمالية في تل مار إلياس، عجلون، جرش، أم قيس، مناطق الوسط في مأدبا، و جبل نيبو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى