Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير السياحة والأثار يُكرم الشياب لإنجازاته واكتشافاته الأثرية

الملف الاخباري : كرم وزير السياحة والأثار نايف الفايز، عميد كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك الدكتور عاطف الشياب، لاكتشافاته الأثرية واسهاماته وانجازاته العلمية في حقل الاثار والتراث، بمناسبة إطلاق دائرة الآثار العامة لموسمها الثقافي تحت عنوان “دائرة الآثار العامة في المئوية الثانية، الرسالة والطموح “وإطلاق مبادرة ” اثارنا رمز انتماءنا”.

وللشياب العديد من الإسهامات المتميزة في حقل الأثار والحفريات، كما وله العديد من المنشورات و الكتب العلمية المتعلقة بمجال التاريخ والاثار و الثقافة والفنون والتراث والمتاحف والسياحة الثقافية وصيانة المصادر التراثية، كما وعمل في إدارة العديد من المشاريع و المسوحات والحفريات الأثرية في مواقع مختلفة من المملكة منذ عام 1986 ولغاية الآن.

و من أهمها:

مدير فريق المسوحات والحفريات الأثرية في بلدة الربة والقصر- محافظة الكرك منذ عام (1996- 1993).

مدير الفريق الأردني لمشروع المسوحات والحفريات الأثرية في شمال الأردن بالتعاون مع جامعة ميزوري الأمريكية ودائرة الاثار العامة منذ عام (2010- 2011).

منسقا وطنيا للمتاحف الأردنية – اللجنة الوطنية الدولية للمتاحف – باريس
عضوا في لجنة معرض هانوفر العالمي عام 2000
ممثلا للأردن في مشروع سالمبو للتأهيل المهني في فنون زخرفة العمارة
عضوا في برنامج MEDA – – الاتحاد الأوروبي- لمشاريع الأوروبية
مدير فريق جامعة اليرموك لمشروع المسوحات والحفريات الأثرية في حقل جفين للدولمنز /لواء الكورة منذ عام (2017- 2018)، ومعبد قصر الربة في الكرك وكان اخرها اكتشاف الممر المائي (هلنستي) في منطقة ام قيس الاثرية.

مدير فريق جامعة اليرموك لمشروع المسوحات والحفريات الأثرية مدينة أم قيس – جدارا- منذ عام (2013- 2021).

كما شغل الشياب العديد من الوظائف القيادية والإشراقية، وأدار العديد من المشاريع المتعلقة بمجال التاريخ والاثار والثقافة والفنون والتراث والمتاحف والسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى