اخبار الاردن

وزير الزراعة يلتقي الممثلة المقيمة لبعثة البنك الدولي في عمان

الملف الإخباري- بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات لدى لقائه في مكتبه، اليوم الخميس، الممثلة المقيمة لبعثة البنك الدولي في عمان، هولي بنر، إمكانية تطوير القطاع الزراعي في ضوء المتغيرات والتحديات التي تواجه القطاع.

وأشار الحنيفات إلى أهم المحاور التي يجب العمل على تطويرها وأهمها استخدام تكنولوجيا المياه واستخدام النظم الإلكترونية، وتخفيف الهدر في الاستخدام، مع إمكانية استخدام كافة أنواع المياه المسوس والرمادية، وكذلك تشجيعمشاريع الصناعات الزراعية وتطوير عمليات الحصاد والتسويق وتقليل الفاقد.

وتطرق الحنيفات خلال اللقاء إلى ضرورة زيادة عمليات التشجير الحرجي وزراعة المناطق التي تحتاج الى الترقيع، وزراعة الطريق الصحراوي واستدامة، ودعم مشاريع التنمية الريفية وتمكينها للحد من البطالة والفقر.

وأشار الحنيفات إلى أن هذه المحاور تشكل المدخل الوحيد لتطوير القطاع، لافتاً إلى أن تناغمها وتداخلها بشكل إيجابي يدعم نهضة القطاع واستمراره في ظل الضغوط والمتغيرات الإقليمية التي أثرت سلباُ على الصادرات، وكذلك شح المياه وتداعيات جائحة كورونا وأزمة اللجوء التي تحتاج إلى دعم واستدامة واستراتيجية عمل واضحة.

وبين أن الوزارة أنجزت جزءاً من هذه المحاور لضمان استمرارية الإنتاج والتوريد وفي إطار مفهوم الأمن الغذائي للأردن والإقليم.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى