اخبار الاردن

وزير الزراعة يستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

الملف الاخباري : استقبل وزير الزراعة م. خالد الحنيفات في مكتبه اليوم مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية معالي البرفيسور ابراهيم الدخيري حيث تم مناقشة سبل التعاون والشراكة في مشاريع الحصاد المائي وتوفير وتطوير برامج المياه .

وبين الحنيفات ان الاردن مهتم بتطوير مشاريع الحصاد المائي نظرا لحاجة القطاع الزراعي للمياه في ظل انخفاض الهطول المطري ومخزون المياه الجوفية مما يستدعي زيادة برامج توفير المياه خاصة في المناطق التي تأثرت بشكل كبير من التغير المناخي وانخفاض نسبة الامطار واشار الحنيفات ان الوزارة تتطلع الى استمرار التعاون و الشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في اطار مشاريع تخدم القطاع الزراعي عبر اتفاقيات لعدد من برامج الحصاد المائي وتقنيات توفير المياة .

ومن جانبه اشار الدخيري ان المنظمة لديها عدد من المشاريع المشتركة مع وزارة الزراعة وعدد من المؤسسات في المملكة تدعم تطوير استثمار المياه عبر التقنيات الحديثة ومشاريع الحصاد المائي وبناء القدرات وتنظيم الاولويات في القطاع الزراعي وسيتم مناقشة عدد من المشاريع الاضافيه التي تخدم القطاع وذلك من خلال زيارة لعدد من المواقع في المملكة والاطلاع على واقع المشاريع المنفذه وامكانية التوسع في هذه المشاريع بما يخدم القطاع الزراعي .

وقد عقد اجتماع في مبنى وزارة الزراعة ضم وزارة المياة ووزارة البيئه والصندوق الهاشمي ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحده والمركز الاقليمي للاصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الادنى وبرنامج الامم المتحده الانمائي وبرنامج الاغذية العالمي وامين عام وزارة الزراعة والمساعدين لمناقشة كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وكيفية تكثيف الجهود في تطوير ودعم القطاع الزراعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى