Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جلسة تعريفية بمنصة “دربي” في اليرموك 

الملف الإخباري- مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك رعى مساعد رئيس الجامعة الدكتور زياد زريقات فعاليات الجلسة التعريفية “حملة كسب التأييد لمنصة دربي” والتي نظمها مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية والمجلس الأعلى للسكان.

وقال زريقات أن عقد فعاليات هذه الجلسة في الجامعة يأتي تجسيدا لدور الجامعة في التفاعل مع أبناء المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة، وانطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية ودورها المحوري في تعزيز التوعية لدى أبناء المجتمع حول مختلف القضايا المجتمعية، باعتبارها منارة اشعاع علمي وحضاري، ومركز لصقل المعرفة، وقبلة للباحثين عن المعارف.

وأوضح أن الصحة الإنجابية تعتبر جزءاً مهماً من الدورة الحياتية للإنسان، سيما وأن للصحة الإنجابية اعتبارات صحية وحقوقية لأفراد الأسرة، لافتا إلى أهمية منصة “دربي” الهادفة إلى تحقيق مستوى أفضل للصحة الإنجابية وإشراك الرجل والمرأة بالقرار الإنجابي للأسرة، وتقديم هذه المفاهيم لكل من الشبان والشابات في سن مبكرة، من أجل الوصول إلى تنشئة تربوية سليمة ترسخ الأسس التربوية السليمة للأسرة.

بدورها أشارت مديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية الدكتورة ناديا حياصات إلى أهمية تعريف الشباب الأردني بمنصة دربي التي توفر معلومات حول قضايا الصحة الإنجابية، وتسلط الضوء على المواضيع التي تتعلق بصحة المراهقين والشباب وغيرها من المواضيع المتعلقة بالزواج وتنظيم الأسرة والحماية من العنف، لافتة إلى أن المركز ومن خلال قسمي الأبحاث والدراسات، والتدريب والتوجيه يقوم بتوظيف البيانات والاحصائيات الصادرة عن منصة دربي والاستفادة من القاعدة المعرفية للمنصة في الدراسات التي يجريها المركز والبرامج التدريبية والتوعوية التي يعقدها.

من جانبها أعربت منسقة برنامج كسب التأييد وبناء قدرات الشركاء في المجلس الأعلى للسكان بديعة قبيلات، عن شكرها لجامعة اليرموك على تعاونها الدائم مع المجلس، ودعمها للبرامج التوعوية الهادفة إلى تثقيف الشباب الأردني حول مختلف القضايا المجتمعية، موضحة ان إنشاء المجلس الأعلى للسكان للمنصة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان جاء بهدف رفع الوعي لدى أفراد المجتمع وبالأخص الشبان والشابات، والارتقاء بصحتهم الإنجابية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بقضايا الصحة الإنجابية، من خلال تقديم حزمة متكاملة من المعلومات والبيانات.

وتضمنت فعاليات الجلسة عروض تقديمية تعريفية بالمنصة، والبرامج التي توفرها للشباب، بالإضافة إلى عقد مسابقات تفاعلية للطلبة تناولت مختلف قضايا الصحة الإنجابية.

وحضر فعاليات الجلسة عدد من المسؤولين في مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية والمجلس الأعلى للسكان وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وحشد من الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى