اخبار الاردن

وزارة التربية: لم تردنا الاثنين أي ملاحظات بشأن امتحان “توجيهي” اللغة الإنجليزية

الملف الإخباري – قال أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية نواف العجارمة، إن الوزارة لم تردها الاثنين، ملاحظات بشأن امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة )التوجيهي.

وأضاف العجارمة في تصريحات صحفية: “في المجمل ليس هناك ملاحظات على امتحان اللغة الإنجليزية، لوجود أخطاء علمية أو لغوية في الامتحان، والرأي الفني يقول إن الإمتحان راعى المستويات المتعددة والفروق الفردية، وكانت النصوص من الكتاب حتى موضوع التعبير من المواد التي يشملها الكتاب، ولا شكاوى على الامتحان”.

وتقدم الاثنين، 171724 طالبا وطالبة في مختلف فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة لمبحث اللغة الإنجليزية وأوضح العجارمة أن “نسب النجاح في امتحان التوجيهي لمبحث الكيمياء عالية”، مشيرا إلى أن “نسب الإجابات الصحيحة على فقرات امتحان الكيمياء تراوحت بين 30 %و 88.”%.

وتابع “جميع الإمتحانات من أولها إلى الأخير ستراعي الفروق الفردية وستكون من الكتاب المقرر، ومعروف أن هناك 50 فقرة لامتحان الكيمياء، وأعلى فقرة جاوب عليها جميع الطالب والبالغ عددهم 52 ألف هي الفقرة رقم 6 ،حيث أجاب عليها 88 %بمعدل 46 ألف طالب من أصل 52 ألفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى