Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بني مصطفى ترعى حفل اختتام المهام الطبية لمنظمة سامز في الأردن

الملف الاخباري : رعت وزيرة التنمية الإجتماعية، وفاء بني مصطفى، مساء أمس الأربعاء، حفل اختتام المهام الطبية الثالثة للجمعية الطبية السورية الأمريكية (سامز) في الأردن، بحضور مدير مديرية اللاجئين في مديرية الأمن العام العقيد تامر المعايطة ورئيسة مكتب سامز في الاردن لينا ابو نوار ، ورئيسة المهمة الطبية في سامز، هند الازهري.

وأشادت بني مصطفى في كلمة لها خلال الحفل، بالخدمات الطبية التطوعية النوعية التي قدمتها الجمعية، للمجتمع المحلي في مختلف محافظات المملكة ومخيمات اللاجئين السورين.

وأكدت، أن استضافة الأردن لأعداد كبيرة من اللاجئين السورين تسبب في زيادة الطلب على الخدمات الصحية والتعليمية والمياه والطاقة وغيرها من الخدمات التي تقدمها الدولة، ما يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين السوريين وإزاء المملكة التي تقدم لهم الخدمات رغم محدودية الموارد.

وأشارت إلى البُعد الانساني المهم لمهنة الطب، مثنيةً على الجهود التي تبذل لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية لمحتاجيها.

وتطلعت بني مصطفى، لتعزيز آفاق التعاون مع المنظمة بما يخدم الفئات المستهدفة، مؤكدةً دعم الوزارة لتنفيذ برامج تطوعية جديدة مستقبلًا.

وأعربت عن تقديرها لجهود كافة المشاركين من الدول العربية في حملات الجمعية السورية الأمريكية ، وزيادة انضمام الأطباء الأردنيين إليها خلال السنوات الماضية.

من جهتها، أكدت مدير مكتب سامز في الاردن لينا ابو نوار ، أن برنامج المهمات الطبية من أكبر برامج سامز في الاردن، إذ يأتي المتطوعون من الولايات المتحدة الامريكية على نفقتهم لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمحتاجين، لافتةً إلى أن النجاح الذي حققه البرنامج جاء بدعم من الحكومة التي قدمت كل اشكال الدعم.

وفي ختام الحفل كرمت أبو نوار، راعية الحفل وزيرة التنمية الإجتماعية وفاء بني مصطفى تقديرًا للجهود التي بذلتها في انجاح البرنامج.

يشار إلى أن سامز منظمة طبية وإنسانية غير ربحية تقدم خدمات الرعاية الطبية والإغاثة للاجئين السوريين ومحتاجيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى