Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

10 آلاف معتمر خلال رمضان.. و350 كلفتها بـ(العشر الأواخر)

الملف الاخباري : أكد عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر ممثل شركات الحج والعمرة، عصام الشاعر، ان شركات الحج والعمرة انتهت من تشكيل الائتلافات التي سيتم اعتمادها من قبل وزارة الاوقاف لتسيير رحلات الحج لهذا العام.

واضاف الشاعر في حديث مع «الرأي» انه من المتوقع ان تنهي وزارة الاوقاف بعد عيد الفطر الاجراءات الخاصة بحجز مساكن الحجاج في السعودية، والذي سيتزامن مع اعلان اسماء المصرح لهم بالحج لهذا العام.

وتشير التوقعات الى ان اعداد الحجاج ستصل الى نحو 40% مما كانت عليه قبل جائحة كورونا، أي ما يقارب 400 حاج لكل مليون نسمة.

وأوضح الشاعر أن آلاف الغرف الفندقية في السعودية لازالت مغلقة جراء كورونا، واذا ما تم اعادة فتحها خلال موسم الحج، فهذا يعني ان التكلفة ستنخفض والعكس صحيح، علما ان تكلفة الحج العادي في الحافلات كانت عام 2019 حوالي ٢٠٠٠ دينار، لتبدأ بعد ذلك مرحلة الحجز لدى الائتلافات التي شكلتها شركات الحج والعمرة، وفق الشروط الموضوعة من قبل الوزارة.

وحول اعداد المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، فانها ستصل الى حوالي عشرة الاف معتمر، بحسب الشاعر.

وقال ان تكلفة العمرة في العشر الاواخر من رمضان ستكون بحدود 350 دينارا، رغم انها في بداية الشهر كانت بحدود الـ 275 وذلك جراء زيادة الطلب على حجز الغرف الفندقية.

وبين الشاعر ان السلطات السعودية ستسمح بأداء العمرة خلال شهر شوال وجزء من شهر ذو القعدة، ما يعني امكانية اداء العمرة قبل موسم الحج الذي يحتاج الى تصاريح خاصة من الجانب السعودي حتى منتصف حزيران المقبل، بعد ان كانت السلطات السعودية وقبل جائحة كورونا توقف استقبال العمرة بعد رمضان لاستكمال الاستعدادات الخاصة بموسم الحج.

 

الرأي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى