Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون بين اليرموك ومؤسسة ولي العهد والهيئة المستقلة للانتخاب لإطلاق ملتقى “أنا أشارك” الأول لطلبة الجامعة

الملف الإخباري- بحث عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد ذيابات، ومدير الاتصال والإعلام والتوعية في الهيئة المستقلة للانتخاب شرف أبو رمان، ونائب مدير برنامج “أنا أشارك” أحد البرامج التابعة لمؤسسة ولي العهد ريم يغمور، سبل التعاون لإطلاق ملتقى “أنا أشارك” الأول لطلبة جامعة اليرموك الذي تعتزم الهيئة ومؤسسة ولي العهد والجامعة إطلاقه قريبا.

وأكد ذيابات أن جامعة اليرموك تسخر كافة إمكاناتها وخبراتها في سبيل إنجاح هذا الملتقى الذي يهدف لتمكين طلبة الجامعة سياسيا وتوعيتهم بأهمية دورهم بناة للمستقبل وفرسان التغيير نحو الأفضل.
وأشار إلى أنه بات من الضروري الآن أن يعي طلبة الجامعات والشباب أن دورهم في هذه المرحلة لا يقتصر على طلب العلم فقط، بل يضاف له مسؤولية تنمية أفكارهم واكتساب مهارات المشاركة في العمل العام والانخراط في العمل الحزبي الذي يهدف لإعلاء كلمة الوطن وتحقيق مصلحة أبنائه، مؤكدا أن هذا ما سعت الجامعة لإيصاله للطلبة من خلال برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة حاليا.

بدوره، قال أبو رمان إن الهيئة وانطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية كمؤسسة تعنى بإدارة العملية الانتخابية سواء كان ذلك على مستوى الانتخابات النيابية أو انتخابات مجالس البلديات والمحافظات، تسعى لتوعية الشباب وهم الفئة الأكبر في المجتمع بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية كناخبين ومرشحين وتعريفهم بالقوانين والتشريعات التي تحكم هذه العملية والحقوق والواجبات لكل مواطن ومواطنة.
وأشار إلى أن الهيئة وبالتعاون مع الجهات المعنية تتجه لتنظيم ملتقيات طلابية تتضمن تعريف الطلبة المشاركين بماهية الأحزاب والقوانين الناظمة لعملها، وأهمية الانخراط في العمل السياسي والحزبي بثقة وأمان وبضمانات ملكية أكدها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.

فيما أشارت يغمور إلى أهمية عقد هذا الملتقى الطلابي الذي يشكل نقلة نوعية في برامج تمكين الشباب وزيادة مشاركتهم السياسية من خلال خطته التدريبية الهادفة لإعداد الشباب ذكورا وإناثا للترشح وخوض غمار الانتخابات النيابية والبلدية، وتعريفهم بالنصوص القانونية ذات العلاقة والحقوق والواجبات لكل من الناخب والمرشح، وكذلك تشجيعهم على إيصال أفكارهم وتطلعاتهم والمشاركة في صنع القرار، موضحة أن المرحلة الأولى من الملتقى تتضمن جلسات تدريبية مكثفة تستمر على مدى ثلاثة أيام داخل الجامعة، وقد بلغ عدد الطلبة المسجلين للمشاركة من الجامعة 140 طالبا وطالبة.

حضر اللقاء مساعدا عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور رامي ملكاوي والدكتورة ناهدة مخادمة، ومنسق إقليم الشمال لبرنامج “أنا أشارك” محمد الحناوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى