عربي ودولي

مقتل 14 شخصا بينهم 6 من كيان الاحتلال الإسرائيلي بسقوط تلفريك في إيطاليا

الملف الاخباري : لقى 14 شخصا بينهم 6من كيان الاحتلال الإسرائيلي مصرعهم وفق ما ذكرت الخارجية الإسرائيلية منهم أربعة من أسرة واحدة كانت تقيم في إيطاليا. ولم يتضح ما إذا كان الاثنان الآخران على صلة بالأسرة. ، وأصيب طفل آخر بجروح خطيرة إثر سقوط تلفريك على جبل بالقرب من بحيرة ماجورى شمال ايطاليا.

ووقع الحادث أثناء نقل التلفريك لعدد من الركاب من منتجعات مدينة ستريسا إلى منطقة جل موتارون في منطقة بيمونتي، حيث أظهرت صورة نشرتها خدمة الطوارئ الإيطالية للحادث حطام عربة التلفريك بعد أن سقطت في منطقة غابات.

ونقل طفلان يبلغان من العمر خمسة وتسعة أعوام إلى مستشفى في تورينو. وتوفي الطفل البالغ من العمر تسع سنوات في وقت لاحق، وقال المستشفى إن الطفل البالغ من العمر خمسة أعوام كان واعيًا عند وصوله وكان يخضع لعملية جراحية لكسور متعددة.

وتلقت خدمات الطوارئ في المنطقة مكالمة في الساعات الأولى من صباح الأحد للإبلاغ عن سقوط عربة التلفريك، وفقا للسلطات المعنية في المنطقة.

وقال وولتر ميلان، وهو متحدث آخر باسم خدمات البحث والإنقاذ بمنطقة جبال الألب في إيطاليا، لقناة تلفزيون RaiNews24 إن العربة تحطمت تماما بعد سقوطها من ارتفاع كبير.

ولا يزال سبب الحادث غير معروف حتى الآن، لكن تقارير نشرتها وسائل إعلام محلية ترجح أن الأسلاك التي تحمل التلفريك ربما تكون قد سقطت من على ارتفاع 300 متر من قمة الجبل.

وقال الموقع الإلكتروني لخدمة التلفريك مسار ستريسا – منطقة جبال الألب – موتارون إن الرحلة عادة ما تستغرق حوالي 20 دقيقة لنقل الركاب على ارتفاع 1491 مترا فوق مستوى سطح البحر.

وتقع منطقة موتارون بين بحيرة ماجيوري وبحيرة أورتا، مما يجعلها مركزا للاستمتاع بإطلالات رائعة للمنطقة ويزيد من إقبال السائحين عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى