اخبار الاردن

مطعوم مختلف للجرعة الثانية للمرة الثانية في إربد

خاص- الملف الإخباري- مي جاد الله- منذ بداية إعطاء المطاعيم ومع حث وزارة الصحة بل الحكومة المواطنين لأخذ المطعوم بكافة الطرق بهدف الوصول لصيف آمن ، ومع ازدياد أعداد المقبلين على التسجيل على منصة التطعيم ، ظهرت بعض الأخطاء التي ممكن أن تكون بشرية أو نتجت بسبب الضغط على المنصة بسبب تلك الزيادة .

وبهذا الخصوص علم الملف الاخباري بخطأ إعطاء جرعة ثانية لمواطن معه.

المواطن (أحمد قاسم أحمد سيدي من اربد) وقال ان خطأ طبي حصل معه في أخذ المطعوم حيث أنه تلقى بتاريخ 2021/4/4 الجرعة الأولى من المطعوم من نوعية استرازينيكا .

وقد وصله مسج بأن موعد الجرعة الثانية سيكون يوم الأحد 2021/6/27 ، لكنه لأسباب تتعلق بعمله لم يتمكن من الذهاب في ذلك الموعد وإنما تأخر ليوم الأربعاء 6/30 .

كانت الأمور في مركز التطعيم حسب الاجراءات المعتادة وتم أخذ هويته وإدخال البيانات من قبل الموظف المسؤول وأعطى الإشارة للممرض بأن يعطيه المطعوم وبعد تلقي المطعوم ضرب الموظف مدخل البيانات على رأسه وعاد وسأل الممرض عن إعطائه المطعوم ، فأكد له الممرض انه تم تقديم المطعوم .

وتابع أحمد سيدي حديثه لم أفهم وقتها ماذا حدث؟!! ولكن أحسست أنه قد حدث خطأ ما.
وعاودت سؤال مدخل البيانات : في إشي يا ابني؟!!
فأجابني لا ما في إشي.
ثم طلب مدخل البيانات هويتي مرة أخرى وذهب بها إلى رئيس اللجنة وناداني لأرافقه.
تحدث قليلا لرئيس اللجنة الذي بدوره أتى ليخبرني، أن أموري تمام ولكن الرسالة التي تفيد بأنني أخذت الجرعة الثانية لن أستلمها اليوم ولكنها ستصلني في وقت لاحق خلال الشهر القادم .

وأضاف أحمد سيدي أنه أخذ هويته ليتفاجأ أنه المطعوم في ذلك اليوم كان فايزر ولم يخبره أحد داخل المركز عن هذا الأمر وإنما قرأ ورقة مكتوبة خارج المركز تفيد بأن المطعوم فايزر وأنه لم يتمكن من رؤيتها بسبب الأعداد التي كانت موجودة من المراجعين.

أحمد سيدي يقول للملف الإخباري لمن أذهب ومن المسؤول عن أي مضاعفات قد تحدث لي بسبب هذا الخطأ ؟!

الملف الإخباري اتصل بمدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب وأفاد مشكورا بأن الجهة المخولة للرد على هذه الاستفسارات وغيرها هو الدكتور عادل البلبيسي الأمين العام بوزارة الصحة لشئون الأوبئة والأمراض السارية حيث حاولنا الإتصال به مرارا منذ يوم أمس لكنه للأسف لم يرد .

فهل تم رصد مخالفات أخرى في محافظات أخرى؟! ومن يتحمل مسئولية أي مضاعفات تحدث نتيجة مثل هذه الأخطاء ؟! وفي ضوء زيادة الإقبال على التسجيل على المنصة وتضاعف أعداد المسجلين فهل هناك نية لزيادة مراكز التطعيم خاصة في الأماكن التي يوجد فيها كثافة سكانية عالية لنتفادى الازدحامات الأسبوع الماضي؟!
أسئلة نضعها أمام المسئولين في هذا الملف الذي يمس الجميع.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى