Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك”: مكتبة الحسين بن طلال تعرض فلما سينمائيا وتهدي مجموعة من الكتب

الملف الإخباري- ضمن نشاطات مهرجان عمان السينمائي الذي تنظمه الهيئة الملكية للأفلام، عرض النادي السينمائي بمكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك الفيلم الأردني “فرحة” المشارك حاليًا بالمهرجان.

وتجري أحداث الفيلم بفلسطين عام 1948، وتقص حكاية فتاة في الرابعة عشرة من عمرها، تحلم بإكمال دراستها بالمدينة، غير أن احتلال قريتها على يد القوات الإسرائيلية الغازية يحول دون ذلك.

وسعيًا من أبيها لحمايتها، يغلق عليها باب “غرفة المونة” قبل أن يلتحق برجال المقاومة، فتطل فرحة على أحداث قريتها في الفترة التالية من خلال ثقب في جدار الغرفة.

وأعقب عرض الفيلم الذي فاز بعدد كبير من الجوائز في المهرجانات العربية والدولية المختلفة نقاش موسع بين مخرجة الفيلم دارين سلاَّم التي شاركت عبر اتصال مرئي، والجمهور الكبير الذي حضر العرض من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي.

وحضر الفيلم مدير المكتبة بالوكالة عماد يامين، وعضو مجلس إدارة الهيئة الملكية للأفلام مخلص المفلح، ومنسق مركز أفلام إربد بالهيئة عاكف أبو جودة، و مديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل الدكتورة، وعدد من الضيوف.

في ذات السياق، وضمن خطتها لرفد مؤسسات المجتمع المحلي بحاجتها من الكتب، اهدت مكتبة الحسين بن طلال، مجموعة من الكتب لمكتبة متنزه دوقرا الوطني التابع لبلدية غرب إربد.
وقال مدير المكتبة بالوكالة عماد يامين، ، إن الإهداء تضمن حوالي أربعمائة عنوان جاءت في حوالي ستمائة كتاب، وأن هذا الإهداء يأتي ضمن سلسلة من الإهداءات لمدارس، وجمعيات، ومحاكم، ومراكز إصلاح، وسواها من المؤسسات الوطنية في مختلف محافظات وألوية المملكة، قدمتها مكتبة الحسين بن طلال خلال السنوات الثلاث الماضية من بين الكتب الفائضة عن الحاجة لديها، سعيًا منها إلى تعزيز عادة القراءة لدى أفراد المجتمع المحلي.

وحضر حفل التسليم عن المكتبة عماد يامين، ومساعدا المدير، ورئيس قسم التزويد، عمر الشلبي، وعن بلدية غرب إربد عضو منطقة دوقرا أحمد الشلول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى