Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث سبل التعاون بين جامعتي جدارا و الألمانية الأردنية

الملف الإخباري- ضمن نشاطات مركز اللغات في جامعة جدارا ولغايات تفعيل الشراكات المحلية والعالمية، قامت الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي نائب رئيس جامعة جدارا يرافقها الدكتور لقمان ربابعة مدير مركز اللغات بزيارة الى الجامعة الألمانية الأردنية في مقرها الرئيسي في مادبا، حيث التقى رئيسها الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي ومدير مركز اللغات جاكلين روجلير وبحثا سبل التعاون ما بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقدم الدكتور الحلحولي للوفد إيجازاً عن نشأة الجامعة بالتعاون مع الجانب الألماني وبرامجها ومميزاتها واهتمامها بالأبحاث العلمية التطبيقية لخدمة المجتمع في مختلف المجالات، والسنة الدراسية الرابعة التي يقضيها طلبة الجامعة في ألمانيا، لافتآ الى تطلعها لتكون جامعة دولية تطبيقية ريادية، إضافة لزيادة شراكاتها مع المؤسسات التعليمية للخروج بمبادرات ومشاريع تخدم جيل الشباب.

من جانبها قدمت الدكتورة البشيتي ايجازا عن جامعة جدارا وعن ريادتها ومكانتها في الشمال فهي رائدة في تخصصاتها وكادرها الأكاديمي والإداري، والتي تحققت بفضل توجيهات حاكمية الجامعة وعلى رأسها عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة المديرين ورئيس الجامعة بالوكالة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون.

  كما وقدمت البشيتي عرضآ وافيآ للتعريف بالجامعة وتخصصاتها والعدد المتزايد في طلبتها في برامج البكالوريوس و والدبلوم العالي، ووجود تخصصات طبية وتقنية تلبي حاجات سوق العمل، و اشارت إلى أن الجامعة تسعى إلى أن تكون واحدة من الجامعات البحثية الرائدة على مستوى المنطقة والعالم وانها تتميز في التشجيع على البحث العلمي حيث تحتضن الكثير من المجالات البحثية التي تركز عليها أنشطة البحث العلمي في الجامعة، واوضحت ان هذه الزيارة تأتي لبحث سبل التعاون في ملف سفر الطلبة والخريجين للدراسة والعمل في ألمانيا.

من جانبه تحدث الدكتور الربابعة عن دور مركز اللغات الرئيسي في الجامعة وعن اهميته، و انه فاعل ويتطلع الى الإستفادة من الشراكات والتنسيق مع المراكز في الجامعات الأخرى، وأشار إلى أن مركز اللغات قام مؤخرآ بطرح مساق المدخل الى اللغة الألمانية بالإضافة إلى المساقات التي تدرس فيه ايضا كالمدخل إلى الاسبانية والتركية والروسية، و قام المركز باستقطاب أعضاء هيئة تدريسية من جامعات مرموقة لتدريس هذه المساقات، كجامعة اليرموك والجامعة الألمانية الأردنية والجامعة الاردنية.

وفي نهاية اللقاء قامت الاستاذ الدكتورة البشيتي بشكر الاستاذ الدكتور الحلحولي على حسن الضيافة والاستقبال وقامت بدعوته لزيارة جامعة جدارا وتوقيع اتفاقية تعاون في عدة مجالات أهمها سفر الطلاب للدراسة والعمل في المانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى