Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مبادرة “واجب علينا”الشبابية وما قدمته خلال خمس سنوات

الملف الإخباري- مي جاد الله – رغم سنوات انطلاقتها التي تعد على أصابع اليد إلا أن مبادرة “واجب علينا” التي انطلقت من سنوات خمس استطاعت أن تحقق جزء من أهدافها في إطلاق طاقات شبابية إيجابية لمساعدة الناس وتبادل الثقافات و تعزيز مهارات الإتصال وغرس روح ومفهوم العمل التطوعي الخيري في نفوسهم. الملف الإخباري التقت مسؤولة المبادرة من باب الحرص على المسئولية المجتمعية ودعم الشباب.

مسؤولة المبادرة فداء الزيود بينت أن انطلاقة المبادرة كانت من محافظة الزرقاء حيث ينصب اهتمام فريقها على تطوير المناطق النائية بجوانب الحياة كافة من خلال طاقم مدرب ومؤهل بفكر شبابي مبدع قيادي وريادي، منوهة إلى رؤيتهم بتدريب أكبر عدد من الشباب في هذه المناطق لزيادة كفاءة متطوعيها والمستفيدين.

وأضافت الزيود أن مبادرة “واجب علينا” تهدف إلى تغيير الأفكار السلبية المجتمعية في هذه المجتمعات ومن أهمها عمل المرأة في العمل التطوعي المجتمعي وإبراز دور المرأة ،مؤكدة أن التطوع يسهم في صقل شخصية الفرد وتكسبهم خبرات بشكل مباشر وغير مباشر ، وتسهل وصولهم لأصحاب القرار للمساهمة في اتخاذ القرار وتقديم اقتراحاتهم بما يخص الشباب.

وبينت الزيود أنهم يولون ذوي الإعاقة كذلك أولوية واهتمام كبيرين من تهيئة الظروف لهم والتأكيد على أهمية دورهم في المجتمع.

وأضافت أنشأنا فريق مسرحي مدرب لنسلط الضوء على العديد من القضايا من خلال عمل اسكتشات مسرحية هادفة. إلى جانب اهتمامنا بعمل حملات طبية ومشاركة بمناسبات وطنية ودينية وحملات بيئية ومشاركات رياضية وسياحية ولم ننس بالطبع المشاركات السياسية.
إذ جرى عمل حملات طبية ضمت أياماً طبية ولعدة مرات، ولم ننس كبار السن فقمنا بزيارتهم في دار المسنين بنشاط أسميناه “أنتم الخير والبركة”
واستمرت أنشطتنا لتشمل محافظة المفرق بمناسبة عيد الأم الأم ويوم الكرامة، وفي العاصمة عمان نشاط”ست الحبايب”بمناسبة يوم الام ، وإقامة كرنفالات للأطفال الأيتام في محافظة الزرقاء بمشاركة متطوعين من كافة المحافظات.
وأكدت الزيود أن الأنشطة المستقبلية ستتمحور حول ثلاثة أقسام: المبادرات التطوعية ،قسم الفنون ، الدورات التدريبية.
وكشفت الزيود عن التحضير لعمل مسلسل قصير يتناول العديد من القضايا الواقعية يشارك فيه متطوعي المبادرة بالتصوير والتمثيل والإخراج.

وفي ختام حديثها للملف الإخباري طالبت الزيود المجتمع والمؤسسات الحومية والخاصة دعم وتعزيز المبادرات الشبابية لتستطيع الإستمرار والوصول لتحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى