Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تحرير ٢٦٥ مخالفة على الأسواق منذ بداية رمضان

الملف الاخباري : بلغ عدد المخالفات التي حررتها مديريات الرقابة على الاسواق في وزارة الصناعة والتجارة والتموين منذ بداية شهر رمضان وحتى امس نحو ٢٦٥ مخالفة وفق ما اكد الناطق الاعلامي في الوزارة ينال برماوي.

ولفت برماوي الى ان المخالفات التي حررتها مديريات الرقابة على المحلات التجارية تنوعت مابين عدم اعلان للاسعار وتجاوز للسقوف السعرية ومغالاة في الاسعار وامتناع عن بيع السلعة.

ولفت الى ان الوزارة مستمرة بتكثيف الجولات الرقابية على كل المنشآت التجارية في المملكة لمعرفة مدى التزمها بأحكام قانون الصناعة والتجارة النافذ وتشريعاته واوامر الدفاع النافذة والتنسيق مع مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات لإعداد خططها وتنفيذها.

واشار برماوي الى ان الوزارة لن تتهاون مع اية منشآت تقوم برفع الاسعار او تخالف السقوف السعرية المحددة من الوزارة على المواد التموينية التي تم وضع سقوف سعرية عليها خلال الاسابيع الماضية.

ولفت البرماوي إلى وجود غرفة عمليات للوزارة لاستقبال شكاوي المواطنين مع التأكيد على مديريات المحافظات لتفعيل غرف العمليات واستقبال الشكاوى مبينا ان الخطة تعتمد على التطورات التي تصاحب فيروس كورونا وما يتبعه من قرارات لا سيما فتح المحلات التجارية بصورة جزئية او كاملة.

وكانت الوزارة حددت سقوفا سعرية لمادتي السكر والزيوت النباتية إذ يتم التنافس دونها من قبل التجار ذلك لغايات ضبط السوق والحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلية لا سيما في ظل الارتفاعات التي تشهدها الأسواق العالمية على بعض السلع الغذائية الأساسية وانعكاسها على السوق المحلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى