Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج كلية الدفاع الوطني

الملف الاخباري : مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى رئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، اليوم الاثنين، حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 20، للحاصلين على ماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية، وبرنامج ماجستير استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب 6.

وشارك في البرنامجين ضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، وموظفون من وزارات ومؤسسات مختلفة، إضافة إلى ضباط من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، عُمان، دولة قطر، دولة الكويت، البحرين، اليمن، السودان، باكستان، الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

وقال آمر الكلية العميد الركن عزام الرواحنة: “إن الكلية تفخر بأن تُقدم للوطن والقوات المسلحة والدول المُشاركة، كوكبة جديدة من القيادات الواعدة التي تلقت في رحابها تأهيلاً علمياً وفكرياً متقدماً ينسجم مع متطلبات العصر، ويضاهي مستويات التأهيل الاستراتيجي العالي في كبريات الجامعات والمعاهد والأكاديميات في العالم”.

وأشار العميد الركن الرواحنة إلى أن الكلية تطبيقاً لرؤى جلالة الملك ورسالة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي شهدت تقدماً كبيراً، في سياق مواكبة متطلبات العصر في التحديث والتطوير، وشرعت كلية الدفاع الوطني بتنفيذ خطة تطوير شاملة على ثلاثةِ محاور متوازية، تشمل البنية التحتية والبنية الفنية والتقنية، والبنية الأكاديمية من خلال تطوير الهيكل التنظيمي والخطط الدراسية والمناهج والوسائل والأساليب وفق نهجٍ ريادي عالمي يشمل كل ما يتعلق بالتخطيط الاستراتيجي وصناعة القرار في العالم الرقمي.

ودوّن رئيس هيئة الاركان المشتركة كلمة في سجل كبار الزوار، أعرب فيها عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه الدارسون في كلية الدفاع الوطني الملكية على الصعيدين العسكري والأكاديمي.

وحضر حفل التخريج مدير الأمن العام، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ورئيس جامعة مؤتة، وعدد من المسؤولين المدنيين، وعدد من السفراء والملحقون العسكريون المعتمدون لدى الأردن من المملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، عُمان، دولة قطر، دولة الكويت، البحرين، اليمن، السودان، باكستان، الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى