Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

كريشان يوعز بتثبيت عمال الوطن العاملين بالمياومة

الملف الاخباري : طلب نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، خلال زيارته الثلاثاء، إلى بلدية السلط الكبرى، بالإسراع بتثبيت عمال الوطن الأردنيين العاملين فعلياً عمال وطن بالمياومة.

وبحث كريشان، مع رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة، عدة مواضيع أبرزها الاستثمار واختيار المناطق المناسبة واستغلال المدن الصناعية.

وبحث كذلك، سبل توفير أسواق شعبية لخدمة المواطنين وتسهيل عمليات الشراء ضمن موقع واحد وتأجيرها برسوم رمزية على أراضي البلدية أو أراض تمتلكها جهات حكومية أخرى، وبما يساهم في توفير فرص عمل للشباب والمتعطلين خصوصا في ظل ما تمر به المملكة من ظروف اقتصادية في ظل جائحة كورونا.

وأكد كريشان، استعداد الوزارة لدعم لجان البلديات لتسيير أعمال البلديات وحتى إجراء الانتخابات البلدية، داعيا إلى تشجيع المواطنين على الاستفادة من الحوافز التشجيعية والخصومات المترتبة على عوائد المسقفات.

وأشار كريشان إلى أن ‘قانون الإدارة المحلية وتعديلاته المرسل إلى مجلس النواب سيعالج الاختلالات في القانون السابق’.

من جهته، عرض البطاينة ‘الدور الذي تقوم به لجنة بلدية السلط في تنظيم وتسيير الأعمال وبما يساعد في إنجاز المعاملات ضمن الإطار القانوني وبإجراءات مرنة، داعيا إلى ‘تثبيت عمال الوطن الأردنيين الذين يعملون بنظام المياومة لتشجيع الشباب على العمل’.

وأضاف، إن ‘اللجنة تعمل على استمرارية مشاريع البلدية التنموية والخدمية في مدينة السلط الكبرى ومناطقها ومتابعة وطرح مشاريع الخلطات الاسفلتية وتعزيز منظومة الخدمات والنظافة لجميع المناطق خصوصا في شهر رمضان المبارك وفصل الصيف الذي تزداد فيه كميات النفايات’.

وأكد البطاينة، ‘الدور المهم الذي تقوم فيه بلدية السلط في متابعة الأسواق والباعة المتجولين بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، بهدف توفير مواد غذائية تخضع لشروط الصحة والسلامة العامة’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى