Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“الأمانة العامة في مجلس الأعيان تلتقي وفداً عسكرياً من الملتحقين بدورة ادارة موارد الدفاع للضباط”

الملف الاخباري : التقى مساعد أمين عام مجلس الأعيان الدكتور هيثم الصرايرة، اليوم الخميس، وفداً من قيادة معهد الادارة والتدريب اللوجستي الملتحقين بدورة ادارة موارد الدفاع للضباط رقم (9) ، تم خلال هذا اللقاء استعراض الية عمل مجلس الامة بشقية الاعيان والنواب.

ووضح الصرايرة أنّ سلطة مجلس الامة تنحصر بحق قبول مشاريع أو رفضها أو تعديلها، لافتاً أنّ العملية التشريعية تتمثل في صياغة القوانين ومناقشتها ومن ثم إصدارها.

‏‎واستعرض الدور الرقابي الذي يمارسه مجلس الأمة على أعمال السلطة التنفيذية والوسائل الرقابية التي يمارسها المجلس والتي حددها الدستور.

 مشيراً الى آلية تشكيل مجلس الأعيان وتعيين أعضائه التي من قبل جلالة الملك ، ويعين من بينهم رئيس مجلس الاعيان ويقبل استقالتهم).

موضحً دور مجلس الأعيان في الحياة التشريعية وآلية عمله في تشريع القوانين من خلال اجتماعات اللجان الدائمة التي تدرس القوانين بتفصيل وتعقد جلسات لمناقشتها بشكل شامل

 وتحدث الصرايرة عن أهمية انعقاد الجلسات التي تجري لنقاش مشاريع القوانين وآلية تشريعه تحت القبة، اضافةً

للدور الرقابي لمجلس الأمه بشقيه الأعيان والنواب، و أشار الى أن عملية التشريع تتم بقبول أو رفض أو تعديل أيّاً مـن مشروعات القوانين التي تضعها الحكومة وتعرضها على المجلسين، مشيراً الى ضرورة أن يوافق المجلسان معاً لإقرار أي مشروع قانون.

  وفي نهايه اللقاء شكر آمر معهد الإدارة والتدريب اللوجستي الامانه العامه على حفاوة الاستقبال واكد على ضرورة زيارة مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب واطلع الضباط على الحياه السياسية و إليه العمل التشريعي بمجلس الأعيان وطرح أعضاء الوفد عدداً من الاستفسارات والاسئلة حول العملية التشريعية والدور الذي يقوم به مجلس الأعيان في هذه العملية، وأجاب الصرايرة على الاسئلة والاستفسارات كافة، وختم الوفد زيارته بعمل جولة داخل حرم المجلس للاطلاع على عمله بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى