Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة اطلاق مشروع نظام المعلومات الزراعية

الملف الاخباري : تم اليوم بوزارة الزراعة أطلاق مشروع نظام المعلومات الزراعية بحضور وزير الزراعة ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة وممثلة وزارة الزراعة الاقليمية إليزابيث ميلو و ممثل الجهة المانحة لهذا المشروع ضمن منحه القمح الامريكية سنة 2015 وبقيمة 1,25 مليون دولار ضمن مشاريع منح الغذاء مقابل التمنية والتي بلغ مجموعها نحو (11) مليون دولار .

وبين الحنيفات ان المشروع يهدف الى انشاء قاعدة بيانات زراعية شاملة وموحده لخدمة القطاع الزراعي بشقيه العام والخاص من خلال توفير تقارير ديناميكية تلبي احتياجات صانع القرار وتأمين الربط الالكتروني مع الجهات الرسمية الشريكة بالاضافة الى مديريات الزراعة والمراكز الحدودية على مستوى المملكة وثمن الحنيفات الدعم الامريكي للمشاريع المختلفة في القطاع الزراعي والتي تشمل اضافة الى هذا المشروع الهام عدد من مشاريع الحصاد المائي ودعم قطاع المختبرات من نفس المنحة واشار الحنيفات الى دعم الحكومة الامريكية المستمر لمختلف النشاطات الزراعية كما أن هذة المشاريع تنعكس ايجاباً على القطاع الزراعي والمجتمعات الريفية وتساهم برفع مستويات جودة سلامة الغذاء.

واشار الهناندة ان البيانات تشكل قيمة واهمية لكافة القطاعات وخاصة قطاع الزراعة والذي اثبد حضوره خلال ازمة كورونا ووجودة ضمن اولويات الحكومة وان وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ستعمل على استدامة التمكين في عملية التطوير الرقمي وثمن ايضا الدور الامريكي في دعم اغلب القطاعات في الاردن .
ومن جانبها علقت ممثلة وزارة الزراعة الاقليمية إليزابيث ميلو اننا نحتفل اليوم بإطلاق مشروع قاعدة البيانات الزراعية في الأردن حيث يمثل هذا المشروع التزام حكومة الولايات المتحدة ووزارة الزراعة الأمريكية لمساعدة قطاع الزراعة الأردني، الذي يُمكِّن آلاف المزارعين والتجار الأردنيين من تحسين إنتاجهم والعمل بكفاءة أكبر. وتستمر وزارة الزراعة في ايصال المعلومات الى ايدي المزارعين الريفيين ويسعدنا ان نلعب دوراً في هذا الجهد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى