Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

كمبوديا: المتحدث باسم الحكومة .. ليس للصين علاقة بشأن قرار الاستثمار في محطة جديدة لتوليد الطاقة بالفحم

الملف الاخباري : قال المتحدث باسم الحكومة الملكية في كمبوديا د. باي سيبان في مقابلة أجرتها وكالة A24 أن محطات طاقة جديدة تعمل بالفحم في سيهانوكفيل سيتم تركيبها من قبل خبراء صينيين ولكن تديرها السلطة الكمبودية المدربة ، مضيفا إن محطات توليد الطاقة بالفحم الصينية التي شيدت في كمبوديا ليست من اختيار الصين بل هي من اختيار الحكومة الكمبودية والمستثمرين الكمبوديين.

وأوضح إن محطة توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم تتناسب مع وضع كمبوديا في الوقت الحالي لأن كمبوديا دولة فقيرة وتحتاج إلى مصدر طاقة يمكن الاعتماد عليه يتم إنتاجه محليًا، كما أشار إلى أنه على الرغم من أن كمبوديا تستخدم الفحم لتوليد الطاقة ، فإن المحطة ستستخدم التكنولوجيا الحديثة لالتقاط ثاني أكسيد الكربون لحماية البيئة وكذلك لمنع الاحتباس الحراري العالمي، مؤكدا إن بلاده ليست قلقة من العودة إلى الوراء باستخدام الفحم لتوليد الطاقة لأن بعض مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية لا يمكن الاعتماد عليها بعد ، فهي ليست فعالة في المناخ المداري وكمبوديا لا تستطيع تحمل الاستثمار.

A24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى