Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

النجار مشروع التحديث الاقتصادي الاردني الذي اطلقة جلالة الملك مبني على تمكين المرأة وهي جزء رئيسي من مدخلات التمكين الاقتصادي

الملف الإخباري _ ممدوح النعيم : قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار ان مشروع التحديث الاقتصادي الاردني الذي اطلقة جلالة الملك مبني على تمكين المرأة وهي جزء رئيسي من مدخلات التمكين الاقتصادياكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار ان الاردن اليوم بالعمل التضامني والصمود والعمل التشاركي لديه فرصة ان يكون على مستوى العالم في تصميم وصناعة الافلام وما نراه اليوم من مشاريع تنموية تخاطب طموحات جلالة الملك وولي عهده الميمون .

واضافت النجار خلال رعايتها افتتاح معرض الحرف اليدوية الاول (مهرجان الحرف والابداع الثقافي )والذي نظمته جمعية نحاتي الخشب الاردنية بالتعاون مع مركز زها الثقافي بلواء دير علا بحضور متصرف اللواء الدكتور علي المواس ورؤساء البلديات واعضاء مجلس المحافظة للواء ورؤساء الجمعيات الخيرية ان مشروع التحديث الاقتصادي الاردني الذي اطلقة جلالة الملك مبني على تمكين المرأة وهي جزء رئيسي من مدخلات التمكين الاقتصادي ورفع سوية الادارة العامة والتمكين السياسي .

مشيرة إلى اننا شركاء مع الجمعيات الثقافية وكل من يعمل على اطلاق المبادرات ومهم جدا ان يكون هناك مواجهه للتحديات الاقتصادية والتنموية ومفهومنا للتنمية مهم لمناطق مثل الاغوار لنرى ما فيها من خامات بيئية ضمن اردن اخضر .

وبينت النجار ان ما رأيناه اليوم من استخدام لهذه الخامات وتصنيع العاب ودمى وافلام الكترونية ومشاريع سياحية ومشاريع انتاجية بشكل متكامل يمثلها طاقات شبابية وشابات .

وقالت المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي رانيا صبيح ان المركز يستضيف جميع نشاطات مؤسسات المجتمع المحلي في لواء دير علا كما هو باقي افرع المركز في باقي محافظات والوية المملكة وتدريب سيدات المجتمع المحلي والشباب على حرفنا .

واضافت صبيح اننا معنيين خلال 18 سنة الماضية بالاهتمام بالحرف اليدوية وتدريب الاطفال واليافعين على الحرف اليدوية .

ونشاطتنا اليوم هو شراكة مهمة مع احدى الجمعيات الرائدة في المحافظة على التراث والتدريب الحرفي بلواء دير علا وشاهدنا تجربة السيدات في الصناعات اليدوية .

واكدت صبيح ان مركز زها الثقافي هو مكرمة ملكية سامية متواجد في 24 منطقة على مستوى الاردن لخدمة الشباب والشابات والسيدات والاطفال لتدريبهم على 120 برنامج تدريبي بشكل مجاني بمجالات متعددة مثل الذكاء الصناعي وصناعة الافلام الكرتونية واللغات والموسيقى والفنون الادائية والالعاب الرياضية المختلفة والرسم والتصوير ورعاية المواهب للاطفال.

من جهته قال رئيس جمعية نحاتي الخشب الاردنية ابراهيم الديات ان عملنا اعادة الالق للمواد الخام وتحويلها الى تحف فنية تحمل هوية لواء دير علا كما بين انه بالتعاون مع وزارة الثقافة والجهات الداعمة يتم تدريب هواة النحت باللواء بهدف التوسع بالعدد ليكون لدينا مركز انتاج على غرار مركز الفسيفساء في مادبا مشيرا ويهدف المعرض لعرض ابداعات حرفيين جمعية نحاتي الخشب بدير علا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى