Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تعزيز سبل التعاون بين البحوث الزراعية والجامعة الأردنية

الملف الاخباري : ترأس عميد كلية الزراعة الجامعة الاردنية الدكتور صفوان الشياب وفدا زار المركز الوطني للبحوث الزراعية لتعزيز سبل التعاون المستقبلي بين الطرفين في المجالات الزراعية.

وقال الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية أن المركز يتطلع لشراكة حقيقية مع الجامعات ولاسيما الجامعة الاردنية كونها ام الجامعات وأول كلية زراعية في الأردن والوحيدة التي تنفرد بمنح شهادة الدكتوراة، لتعزيز العمل البحثي بين الطرفين، مثمناً زيارة والوفد للمركز، منوهاً إلى مد جسور التعاون والعلاقات مع الجامعة.
وخلال اللقاء قدم حداد شرحا مفصلاً عن أوجه التعاون مع الجامعة والتي ستشكل نواة لتعزيز البحث العلمي في مجال التغير المناخي والخدمات المخبرية للباحثين والطلاب، إضافة إلى حاضنة الابتكار الزراعي واحتضان الأفكار الريادية للطلبة والباحثين وتحويلها إلى مشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع ، و علاوة عن مشاريع مشتركة بين الطرفين، وتسهيل مهمة ابتعاث باحثي المركز للدراسة في الجامعة.

وأكد الدكتور صفوان الشياب اعتزازه بالتعاون مع المركز الوطني والخبرات البحثية للكوادر العاملة فيه واصفاً اياه بيت الخبرة البحثية الأردنية، مشيراً إلى ان التعاون سيمكن الهيئة التدريسية والطلبة والباحثين من إجراء البحوث التطبيقية المشتركة وانعكاسها على القطاع الزراعي من خلال الاستفادة من إجراء البحوث العلمية في مراكز ومحطات المركز الوطني للبحوث الزراعية، علاوة على تدريب وتأهيل كوادر الطرفين.
وأشار الشياب إلى أن القطاع الزراعي في مرحلة الحداثة والتطوير ويتطلب من الجميع تكثيف الجهود الوطنية للنهوض بالقطاع الزراعي لتعزيز الأمن الغذائي وتطوير القطاع، أهداف لايمكن تحقيقها بمنأى عن التعاون مع المؤسسات الوطنية والبحثية، منوهاً إلى حرص الجامعة على تطوير مهارات وقدرات الطلبة وغرس ثقافة الريادة فيهم وإيجاد بيئة داعمة ومحفزة تلتقط الأهداف المميزة لخلق شركات قادرة على النمو والتأثير وتسريع وتطوير الإقتصاد الأردني من خلال حاضنة الابتكار الزراعي في المركز الوطني للبحوث الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى