Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مسّاد يفتتح “معرض الجاليات” بحضور عدد من السفراء والملحقين الثقافيين المعتمدين في عمّان- صور

الملف الإخباري- افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، بحضور عدد من السفراء المعتمدين في عمّان والملحقين الثقافيين لعدد من سفارات الدول الشقيقة والصديقة، معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية.

وحضر افتتاح المعرض كل من السفير المكسيكي روبيرتو رودريغيز هرنانديز، وسفير بنما خوسيه أوليسيس ليسكوره، و السفير الفنزويلي عمر فيالما اوسونا، والسفير الاندونيسي ادي بادمو سارونو، ونائب السفير البحريني حسين محمد آل محمود، ونائب الإسباني إستباليز رودريغيز، والقنصل التشيلي رينيه روجاز، والملحق الثقافي السعودي الدكتور عيسى الرميح، والملحق الثقافي الماليزي الدكتور رضوان عبد رشيد، المحلق الباكستاني خادم علي.

وسبق افتتاح المعرض الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة على مدار ثلاثة أيام، على مسيرة أعلام حملها طلبة الدول المشاركة، انطلقت من أمام مبنى رئاسة الجامعة إلى مكان إقامة المعرض أمام مبنى عمادة شؤون الطلبة.

ويشتمل المعرض على مجسمات وأزياء تراثية وصور ولوحات وجداريات فنية وفلكلور وأغاني وموسيقى وطنية، تولى إعدادها وادائها طلبة الجاليات للدول المشاركة في المعرض.

وخلال تجواله في المعرض برفقة السفراء والملحقين الثقافيين، أكد مسّاد اهتمام وحرص جامعة اليرموك، وفق خطتها الاستراتيجية على توسيع قاعدة علاقاتها وشراكاتها مع مختلف السفارات والملحقيات الثقافية للدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة في عمّان، الأمر الذي انعكس وينعكس إيجابا على تعزيز روابط التعاون وتوفير الرعاية المثلى لطلبة هؤلاء الدول الدارسين في كليات الجامعة وبرامجها الاكاديمية المختلفة.

وأضاف أن جامعة اليرموك، تولي طلبتها الوافدين من مختلف الجنسيات، جل الرعاية والاهتمام والمتابعة لشؤونهم ونشاطاتهم، مبينا أن تنظيم هذا المعرض اليوم يمثلُ جانبا وصورة حيّة تعكس الرعاية والاهتمام، من خلال إفساحها الباب على مصراعيه أمام هؤلاء الطلبة للتعريف بتاريخ بلدانهم وحضاراتهم الثقافية أمام زملائهم الأردنيين وزملائهم من الدول الأخرى، بما يحقق التفاعل الثقافي داخل الحرم الجامعي.

من جانبهم، ثمن السفراء والملحقون الثقافيين الذين حضروا افتتاح فعاليات المعرض، أهميته بوصفه مساحة ثقافية مهمة لتعزيز التواصل والتلاقي الحضاري بين الشعوب، معربين في الوقت نفسه عن سعادتهم لمشاركتهم طلبة جامعة اليرموك لهذا النشاط المميز الذي يعكس مدى اهتمام الجامعة بطلبتها بشكل عام والطلبة الوافدين بشكل خاص.

يذكر أن جامعة اليرموك تضم ما يقارب 3300 طالبا وافدا يمثلون 48 جنسية حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى