اخبار الاردن

صالون ثقافي للشباب في جمعية وحي المستقبل

الملف الاخباري : عقدت جمعية الشباب وحي- المستقبل الثقافية جلسة حوار ثقافي بعنوان “تحقيق الأهداف ودور الشباب في برامج المجتمع المدني”. في مقر الجمعية .

وكانت الوزيرة  السابقة ناديا العالول  كانت  المتحدث الرئيس للجلسة، وكان ذلك في إطار الأنشطة المنبثقة عن مبادرة شباب أردني مبدع، وتلبية للأهداف التي تبناها الجمعية.

استهلت الحوار رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة أسمهان الطاهر،    بعرض نبذة عن مبادرات الجمعية التي تم وضعها في خطة عمل الجمعية لهذا العام.

 العالول  اشارت قضايا الشباب والمبادرات الشبابية وأهمية عكس هذه المبادرات على واقع الحال، وإخراجها من حيز الورق إلى الواقع في برامج عمل حقيقية.

ولفتت الى  أهمية مشاركة عدد كبير من الشباب في تبادل المعرفة وأهمية إتقان العمل بروح الفريق.

واكدت العالول على ضرورة معرفة الشباب بحقوقهم والواجبات المترتبة عليهم، وأضافت أن توسع وتنوع المعرفة يساعد الشباب في المطالبة في الحقوق ويرفع مستوى الوعي، ويضمن توازن الحقوق الاجتماعية والثقافية.

واشارت  العالول الى  التربية الأخلاقية السليمة وأهميتها في إنشاء جيل من الشباب الواعي المثقف القادر على تحقيق أهدافه بإصرار دون أن يفقد الشغف.

 وفي ذات السياق  نفس  تناولت رئيسة الجمعية الدكتورة الطاهر     أهمية دعم وتبني المبادرات الشبابية وضرورة التشارك في دعم الفكر البناء، كما أكدت على أهمية الانخراط في البرامج المنبثقة عن المبادرات ودوره في تطوير القدرات والمهارات الشبابية.

وفي نهاية اللقاء تم  فتح باب النقاش واستمعت  وتم الاستماع   إلى الشباب الذين شاركوا في طرح الأسئلة والحديث عن تجاربهم وقصص نجاحهم.

وختم اللقاء  بمطالبة الشباب بتكرار هذه الجلسات الحوارية الثقافية التي تهدف لإحداث إصلاح وتغيير النمط التقليدي للندوات بصالون ثقافي للشباب، وقد عبر الشباب المشاركين عن سرورهم بهذا الجلسة الثقافية والعصف الذهني الغني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى