Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الغذاء والدواء: اختتام برنامج تدريبي شامل لمفتشي الغذاء

الملف الاخباري: اختتم مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أعمال البرنامج التدريبي الشامل لمفتشي الغذاء في المؤسسة والذي انطلقت أعماله من مقر المؤسسة الرئيسي يوم الأحد الموافق الثامن من الشهر الماضي وبمشاركة 116 مفتش غذاء.

وأشار مهيدات إلى أن البرنامج التدريبي يستهدف مفتشي الغذاء في الفروع والمعابر الجمركية لرفع كفاءة وفاعلية التفتيش وتوحيد اجراءات العمل في كافة محافظات المملكة وتأهيل المفتشين واطلاعهم على القوانين والأنظمة الضابطة لإجراءات التفتيش وتعريفهم بآليات التفتيش المعتمدة.

 وأكد مهيدات على أن المؤسسة تسعى جاهدة لتطبيق أساليب رقابية نوعية متقدمة وحسب أسس ومناهج مستحدثة تركز على تثقيف المراقبين ورفع مستوى الوعي لديهم بأفضل ممارسات الرقابة والتفتيش، لا سيما مع توسع مظلة المؤسسة الرقابية واستحداث فروع جديدة لها في المحافظات وبما يكفل صحة المواطن التي تحتل سلم الأولويات.

ويذكر أن البرنامج شمل سلسلة من الدورات التدريبية بواقع 11 دورة قدمها مدربين مختصين ومؤهلين من المؤسسة  تتمحور حول الرقابة والتفتيش على الغذاء المتداول محليا وما يرتبط  به من  عمليات       التخطيط ، إدارة المخاطر ، تنفيذ الزيارة التفتيشية، اعداد واعتماد واصدار التقرير، اجراءات متابعة التفتيش وأمثلة تطبيقية بالإضافة  إلى الرقابة والتفتيش على الغذاء المستورد من خلال إدارة المخاطر والتفتيش، التحضير لعملية التفتيش، تدقيق الوثائق،الكشف الظاهري على الإرساليات، تطبيق خطة سحب العينات، التنسيق، اتخاذ القرار وأمثلة تطبيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى