Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

انطلاق ملتقى العقبة الدولي للخط العربي والزخرفة في العقبة غداً

الملف الاخباري : تنطلق غدا الأربعاء 24/5/2023 فعاليات ملتقى العقبة الدولي للخط العربي و الزخرفة في العقبة في دورته السادسة “دورة الخطاط المرحوم حامد الامدي” بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال 77، برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار وبدعم من واحة ايلة .

ومشاركة (14) دولة عربية وإسلامية بمشاركة (40) خطاط ومزخرف، وسيكون ضيف الشرف للملتقى السفير محمود آرول قليج مدير عام مركز الأبحاث للتاريخ و الفنون والثقافة الإسلامية ارسيكا /منظمة التعاون الإسلامي . وعدد من الدبلوماسيين المهتمين بالخط العربي و الزخرفة .
بدوره بين مدير ثقافة العقبة طارق البدور أن الملتقى يهدف إلى المحافظة على الخط العربي و بيان أهميته في التاريخ الإسلامي واستضافة كبار الخطاطين على مستوى الوطن العربي والإسلامي و المحافظة على اللغة العربية بالكتابة السليمة و المفردات الغنية كذلك رعاية المواهب في مجال الخط والزخرفة الإسلامية والترويج السياحي للعقبة من خلال استقطاب نجوم الخط العربي و الزخرفة الإسلامية على المستوى العربي و العالمي و تخليد عمالقة الخط و الذين كانت لهم إسهامات في التطوير والتحديث للخط من خلال تسمية كل عام باسم واحد منهم .

بدوره بين رئيس جمعية أمواج للثقافة والفنون مدير الملتقى الخطاط ياسر الجرابعة أن الملتقى يأتي هذا العام بدورته السادسة والذي اخذ اسم الخطاط المرحوم حامد الآمدي تضمنت فقراته بمعرض للوحات الخطية والزخرفية وثم محاضرات وورش تدريبية للخطاطين بمشاركة 40 خطاط ومزخرف والمميز في هذه الدورة استضافة مركز ارسيكا حيث سيشاركون في لوحات وإصدارات من المركز بالإضافة إلى محاضرة سيقدمها الدكتور محمود ارول .

ومن الجدير بالذكر ان الملتقى ينظم سنويا يعمل على تشجيع السياحة الثقافية عبر الاستثمار في منتج ثقافي مميز يضم اهم الخطاطين على مستوى العالم . هذا الملتقى يشكل لبنة اساسية في موضوع الخط العربي و يدعم مشاركة الاردن في ملف الخط العربي و المدرج ضمن القائمة التمثيلية لليونسكو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى