Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بعد رفض إدخالها المستشفى لعدم وجود حاضنة خداج.. الطفل لم يحتج الحاضنة 

د. الملكاوي: تابعنا الحالة منذ وصولها ، والأم والطفل بصحة جيدة

الملف الإخباري- مي جاد الله – رغم أن المريضة تحصلت على إعفاء من الديوان الملكي للولادة في مستشفى(…) إلا أن المستشفى رفض إدخالها بحجة عدم وجود حاضنة خداج شاغرة.

بدأت معاناة هذه الأسرة التي تقطن بلدة شرق المفرق (التي تبعد قرابة ١٠٠ كلم. عن المستشفى المذكور) عندما أحست الزوجة والتي كان لديها موعد مبرمج للولادة القيصرية يوم ١٢/١٢ ، بآلام ولادة وتعب، أسرع بها زوجها (من ذوي الإعاقة ) ووالدتها إلى المستشفى المذكور ليصلوا بعد ظهر يوم الثلاثاء ، ويبقوا بانتظار أن يدخلوها المستشفى لانه وضعها يستدعي إدخالها، ولكنهم تفاجأوا بساعات الليل الأولى أن الطبيبة تخبرهم أنها تعتذر عن إدخالها للسبب الذي تم ذكره.

فأطلق الزوج عبر صفحته استغاثة ومطالبة بمساعدة زوجته وإنقاذ الجنين محملاً المستشفى الذي رفض استقبال زوجته مسؤولية ما قد يحدث للأم والجنين معاً.

الملف الإخباري بدوره تابع استغاثة المواطن وتواصل معه، ومن ثم تواصل مع مدير مستشفى الأميرة بديعة التعليمي الدكتور عبد الله ملكاوي الذي أخبرنا بأن المستشفى على استعداد لاستقبال الحالة مباشرة ودون أي تردد.

وبالفعل نقل المواطن زوجته لمستشفى الأميرة بديعة حيث تم استقبالها وإدخالها وإجراء الفحوصات اللازمة ، والتأكد أنها تحتاج عملية قيصرية عاجلة،، وقرب منتصف الليل ولد طفل ذكر بصحة جيدة يزن ٢٧٠٠ كلغ ، والمفاجأة أنه لا يحتاج للبقاء في حاضنة، فهو وفقاً لطبيب الأطفال الدكتور محمد الخزعلي ولد بصحة جيدة ويتنفس بشكل طبيعي ولا يحتاج أي مراقبة طبية غير المعتادة.

الملف الإخباري التقت مدير المستشفى الدكتور الملكاوي الذي تحدث بدوره الحالة التي وصلت مساء الثلاثاء، وكانت بحاجة لإجراء عملية مستعجلة، والحمد لله الأم والطفل بحالة جيدة.

وأشار الدكتور الملكاوي إلى أن المستشفى يتميز بكوادره الطبية المتخصصة ، وأنه على استعداد لاستقبال أي حالة طبية نسائية. فمستشفى بديعة هو المستشفى الوحيد المتخصص بأمراض النسائية والتوليد على مستوى المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى يستقبل سنوياً من ٩٥٠٠ إلى ١٠ آلاف حالة ولادة طبيعية، و ١١ ألف حالة بين قيصرية ونسائية.

كما يستقبل تحويلات من عدة مستشفيات فرعية منها جرش، الإيمان/عجلون ، المفرق، البلدية الشمالية، مستشفى الأطفال والنسائية، أبوعبيدة ، معاذ بن جبل، الأميرة راية، اليرموك، الرمثا الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى