Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اتفاقية تدريب وتوظيف بين “اليرموك” وفندق القوات المسلحة الأردنية

الملف الإخباري- وقعت جامعة اليرموك، اتفاقية تعاون في مجال التدريب والتوظيف لطلبة كلية السياحة والفنادق، مع فندق القوات المسلحة الأردنية، وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن الفندق مديره العام العقيد الركن مراد بني عامر.

وتهدف الاتفاقية إلى تدريب وتأهيل وتشغيل طلبة قسم الإدارة الفندقية بكلية السياحة والفنادق في الجامعة في فندق القوات المسلحة الأردنية المصنف ضمن فئة الخمس نجوم لمدة أربعة أشهر خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ولمدة شهرين خلال الفصل الدراسي الصيفي، وذلك تعزيزا للمعارف العملية التي يتلقاها طلبة القسم في مجال الضيافة الفندقية وبحسب متطلبات سوق العمل.

وبموجب الاتفاقية يمنح الفندق المتدربين الذين استكملوا فترة التدريب بنجاح شهادة خبرة عن فترة التدريب، الذي يشمل كافة مهارات العمل ضمن القسم المتفق على التدريب فيه وضمن سياسة الفندق، والاتفاق بين الطرفين على

كما ونصت الاتفاقية على تحديد مشرف أكاديمي وآخر ميداني لتنسيق عملية التدريب بين الجامعة والفندق، وتزويد الجامعة للفندق بقائمة بأسماء المتدربين على أن يكون المتدرب قد أكمل معظم المتطلبات النظرية لتخصصه، وأن لا يقل معدله التراكمي عن تقدير جيد.

وقال مساد خلال توقيعه الاتفاقية إن جامعة اليرموك تحرص على مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، وتعزيز الشراكة الفاعلة في المجالات التي تخدم طلبة الجامعة وتوفر لهم فرصا للتدريب والتأهيل وفق متطلبات سوق العمل، وتفتح أمامهم المجال للاطلاع على الواقع العملي والتسلح بالمهارات التي تصقل شخصياتهم وتنمي قدراتهم وتعزز معارفهم الثقافية والمعرفية بما يفتح أمامهم فرصا جديدة للعمل وشق طريق النجاح ورسم طريق المستقبل الذي يطمحون إليه.

وأعرب عن حرص الجامعة على توقيع هذه الاتفاقية مع فندق القوات المسلحة الأردنية، وما يتميز به من سمعة ومكانة متميزة في المجال الفندقي في المملكة، ويمتاز بمبانيه الفسيحة ومطاعمه المتميزة ومرافقه التي تقدم خدمات عالية المستوى.

وأشار مسّاد إلى أن كلية السياحة والفنادق بمختلف أقسامها الأكاديمية تسعى إلى إعداد كوادر بشرية مؤهلة ومتخصصة تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، والمساهمة في النهوض بجودة الخدمات السياحية محليا وإقليميا بما يسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة ورفع مكانة القطاع السياحي الأردني وتنافسيته، من خلال تطوير الخطط الدراسية في الكلية بما يسهم في تعزيز المعرفة العلمية، والمهارات التطبيقية والميدانية العملية للعمل مستقبلا بحرفية عالية في مختلف المجالات والمهن.

من جانبه أكد بني عامر، على أن فندق القوات المسلحة الأردنية يضطلع بدور هام من المهام الوطنية التي تساهم في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة للقوات المسلحة – الجيش العربي، ويسهم بشكل فاعل في رفد القطاع السياحي والفندقي في الأردن من خلال تقديم خدمات فندقية متميزة، مبينا حرص القيادة العامة القوات المسلحة الأردنية على ضرورة تطوير وتحسين الخدمات التي يقدمها الفندق، وتحسين البنية التحتية لكافة مرافقه وبشكل مستمر لمواكبة كل ما هو جديد في علم صناعة الضيافة الفندقية.

وعبر عن اعتزازه بالتوقيع على هذه الإتفاقية مع جامعة اليرموك، باعتبارها إحدى المؤسسات الأكاديمية الوطنية الرائدة محليا وخارجيا، وساهمت وتساهم في تعزيز التنمية في مجتمعنا، متطلعا لمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم ويحقق المصالح المشتركة.

كما التقى مسّاد عددا من طلبة الجامعة المتدربين في الفندق، مؤكد ضرورة التزام الطلبة بالتعليمات وسياسة الفندق في التعامل مع النزلاء والاستفادة من أمكن من الخبرات والمعارف التي يتلقونها خلال فترة تدريبهم.

وخلال جولة في الفندق، قدم بني عامر شرحا عن الفندق ومرافقه وخدماته السياحية والفندقية المختلفة التي يقدمها لنزلائه.

وحضر توقيع الاتفاقية عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور عاطف الشياب، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وعدد من المسؤولين في فندق القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى