Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يشارك في حملات جمع الطعام المهدور

الملف الاخباري : في إطار فعاليات حملة وقف هدر الطعام شارك وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم في حملة جمع الطعام المهدور و لصالح بنك الطعام وهو احد شركاء الوزارة ضمن مبادرة لا هدر طعام وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

وأكد الحنيفات خلال الحملة أن الوزارة منذ إطلاق المبادرة تسعى إلى مأسسة كافة المبادرات والجمعيات من خلال مظلة واحدة وتحت اتحاد نوعي يضمن وجود الأسس والمواصفات والمتابعة والتدريب والتأهيل. لكافة العاملين في هذا الجانب، وتسعى إلى وضع إطار زمني مرتبط بآليات تضمن خفض معدلات الهدر.

وأشار الحنيفات إلى أن هدر الطعام مستمر. وبأرقام قد تتجاوز مليون طن سنويا و تعتبر كارثة حقيقية، خاصة وأن هذه الكميات تساهم في تغطية الغذاء لأكثر من 20% من سكان الأردن، والعمل جار، بالإضافة إلى جهود جمع المواد الغذائية، لإطلاق حملة توعوية من خلال المساجد والكنائس والمدارس ووسائل الإعلام لخلق ثقافة جديدة في التعامل مع الطعام.

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة عملت على دعم الاستثمار لإنشاء مصنع للأغذية الحيوانية من خلال الأغذية المهدورة ومن خلال هذه الحملات.

وأشاد الحنيفات بجهود بنك الطعام وموظفي البنك ومدى الاحترافية والتنسيق والتنظيم الذي يضمن وصول الغذاء إلى الأسر المحتاجة، وكذلك فندق الموفنبيك والفنادق المتعاونة مع الحملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى