Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

توقيع مذكرة تفاهم بين اليرموك والمؤسسة العامة للغذاء والدواء

الملف الاخباري : وقعت في جامعة اليرموك مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مجال تبادل الخبرات العلمية، وتدريب طلبة كلية الصيدلة في الجامعة، وإجراء البحوث العلمية المشتركة، وتهدف المذكرة إلى ترسيخ التعاون والشراكة ، وتعزيز تبادل الخبرات في المجالين الأكاديمي والمهني بين الجانبين، حيث وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نبيل الهيلات، وعن المؤسسة مديرها العام الدكتور نزار مهيدات.

وأشاد الهيلات خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم بالدور الهام والمحوري الذي تقوم به مؤسسة الغذاء والدواء في التحقق من سلامة وجودة الغذاء ومأمونية للاستهلاك البشري وفاعلية الدواء والمواد ذات العلاقة، مشيرا إلى حرص جامعة اليرموك على تطوير الشراكات التي من شأنها الارتقاء بالمستوى التعليمي الذي تقدمه ورفع سوية وكفاءات مخرجاتها التعليمية.

وأضاف أن جامعة اليرموك تسعى إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات وحاجات سوق العمل، وتحرص على تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية لدى الطلبة وإطلاقها من خلال توفير البيئة المناسبة لتحفيز الطاقات الكامنة لديهم، وتوفير فرص التدريب والتأهيل بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية بما يسهم في إعدادهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة من أجل الانخراط في سوق العمل وتجسيد المعارف والعلوم التي تلقوها من أجل خدمة وتطوير مؤسسات القطاع العام بما يدفع عجلة التنمية والاصلاح في كافة المجالات.

بدوره أشاد المهيدات بالسمعة العلمية التي تحظى بها جامعة اليرموك في مختلف المجالات العلمية والأكاديميةن مؤكدا استعداد مؤسسة الغذاء والدواء على التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في إعداد وتاهيل طلبة كلية الصيدلة بالمستوى المطلوب، ودمج الجانب الأكاديمي والعلمي مع العملي في إجراء البحوث التطبيقية ضمن نطاق عمل المؤسسة بما يسهم في تطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمجتمع المحلي.

وتنص مذكرة التفاهم على أن تقوم المؤسسة بتدريب عدد من طلبة كلية الصيدلة في الجامعة وتعريفهم على مختلف مجالات عمل المؤسسة وأقسامها ومديريات الغذاء والدواء والمختبرات، وكيفية الرقابة على المؤسسات الغذائية، و على المواد الغذائية المحلّيّة والمستوردة، والرقابة على الصيدليات ومصانع الأدوية والتعرف على ممارسات التصنيع الدوائي الجيد، بالاضافة إلى الرقابة على الأجهزة الطبية والمستلزمات ومواد التجميل، واليات العمل الرقابي والتنظيمي على التبغ ومنتجاته بما فيها السجائر الإلكترونية.

كما تمنح المذكرة للجامعة فرصة الاستعانة بمختصين من المؤسسة للمشاركة بتدريس مساقات متعلقة بالرقابة على الغذاء والدواء وتطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة والأمور الفنية والادارية المتعلقة بعمل المؤسسة من حملة شهادات الدراسات العليا.

وبموجب المذكرة اتفق الجانبان على التعاون في مجال إجراء الدراسات والأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في مجالات البحث العلمي التطبيقي، وتبادل المعلومات العلمية والفنية بما يسهم في تسهيل استخدام الفريقين للمكتبات والمراجع العلمية المتوفرة لدى الفريقين، وتوفير التدريب النوعي والاحترافي وبناء القدرات للعاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتبادل الخبرات في الشؤون العلمية والتطبيقية، وتدريب موظفي تكنولوجيا المعلومات على أحدث تقنيات والبرمجيات والشبكات بما في ذلك تقديم مشاريع تخرج تخدم تطوير الأداء المؤسسي وتطوير أعمال المؤسسة.

وتنص المذكرة أيضا على التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية من خلال تنفيذ البرامج والدورات التدريبية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التعاون مع مجال إجراء الفحوصات المخبرية والتدريب وتطوير المختبرات وبما ينسجم مع التشريعات السارية للفريقين.

وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة ميرفت الصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى