Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

جامعة جرش تشارك في ورشة عمل “مستقبل شامل وخالي من العنف للنساء في المنطقة العربية” في القاهرة

الملف الإخباري- باستضافة من الجامعة الأمريكية في القاهرة وبالتعاون مع برنامج العلوم الاجتماعية والإنسانية بمكتب اليونسكو في القاهرة، شاركت جامعة جرش من خلال دائرة الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بسلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل بعنوان ” مستقبل شامل وخالي من العنف للنساء في المنطقة العربية” التي تعزز دمج النساء والفتيات، وإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي.

ومثل الجامعة في هذه المشاركة المبادرة الطلابية “مبادرة أمان” من خلال رئيسها الطالب حمزه العنسي لنقل تجربة دائرة الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة وتجربة المبادرة في هذا المجال.

وشارك العنسي في إعداد دليل مؤسسات التعليم العالي العربية لمجابهة العنف ضد النساء والفتيات ونشر تقريرين آخرين من إنتاج مكتب يونسكو القاهرة عن إدماج وضمان حقوق النساء بالمدن العربية والدراسات الجندرية في إطار حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقد تم اختيار مبادرة أمان في جامعة جرش كنموذج للعمل الشبابي وتم عرض ورقتها في الجامعة الأمريكية في مصر.

و حضر الجلسات مجموعة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والباحثين وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية، وخمسة عشرة مؤسسة تعليمية من مصر والمنطقة، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في القاهرة، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، والجامعة اللبنانية، وجامعة القدس في فلسطين، والجامعة اللبنانية الأمريكية، وجامعة جرش، وأمانة عمان، ووزارة الإدارة المحلية في الأردن، وجامعة محمد الخامس في المغرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى