اخبار الاردن

برنامج تدريبي حول” ضريبة المبيعات ” لموظفي “النزاهة ومكافحة الفساد”

الملف الاخباري : افتتح نائب رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور أسامة المحيسن اليوم الأحد البرنامج التدريبي الأول لموظفي الهيئة حول تطبيقات “قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم 6 لسنة 1994 وتعديلاته”.

وقال المحيسن إن هذا البرنامج يهدف وبشكل أساسي الى اكساب الموظفين مهارات تمكنهم من السير باجراءات التحقيق الخاصة بقضايا التهرب الضريبي من المبيعات وكذلك لسد الثغرات الموجودة في التشريعات للحفاظ على المال العام وتقديم التوصيات اللازمة لذلك .

وأوضح مستشار رئيس الهيئة للتخطيط الاستراتيجي الدكتور أحمد سمارة الزعبي أن الفائدة من هذا البرنامج تتحقق من خلال ثلاثة محاور أولها الحاجة التدريبية الفعلية للموظف ثم اختيار الخبير المناسب لعملية التدريب ثم استعداد الموظف نفسه من خلال تطبيقه العملي في التحقيق بالقضايا.

من جهتها أضافت مديرة مركز الابتكار والتدريب رنا الخشاشنة أن هذا البرنامج، الذي يستمر لمدة 4 أيام، يأتي ضمن خطة عمل المركز للعام 2021 والتي تتضمن عقد سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة للموظفين لتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات الضرورية التي ستمكنهم من أداء عملهم بكفاءة وفاعلية .

وبيّن رئيس قسم الرقابة الفنية في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عمر الشياب للمشاركين أهمية الاستناد الى النصوص القانونية في العمل للحفاظ على المال العام، مشيرًا الى قانون الضريبة وبعض مفاهيمه ومصطلحاته، وآلية التسجيل في الضريبة، وما العقوبات المترتبة على المتأخر في التسجيل، مسؤولية المحاسب القانوني عن الحسابات التي يصدرها، والنشاطات غير الخاضعة للضريبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى